سياسة عربية

حفتر يدعو لحوار شامل ويعلن عن "فرصة أخيرة" لإجراء الانتخابات (شاهد)

حفتر دعا إلى توزيع عائدات النفط بشكل عادل بين الأقاليم الليبية- تويتر
حفتر دعا إلى توزيع عائدات النفط بشكل عادل بين الأقاليم الليبية- تويتر
أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود قوات شرق ليبيا، عن "فرصة أخيرة" لرسم خارطة طريق تجري على أساسها الانتخابات، داعيا "كل مدن ومناطق الغرب الليبي إلى حوار ليبي ليبي ولم شمل الليبيين".

وطالب حفتر في خطاب متلفز من بنغازي بمناسبة ذكرى الاستقلال، بعثة الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها لحل الأزمة الليبية، قائلا، إنه "أول من نادى بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة"، مؤكدا في سياق آخر على ضرورة توزيع عائدات النفط "توزيعا عادلا دون تهميش".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: الليبيون هم وحدهم القادرون على حل مشكلتهم والوصول إلى دولة ليبية واحدة، وتابع: "وحدة ليبيا خط أحمر ولا نسمح بالتعدي عليها والمساس بها وليبيا لا تزال واحدة لا تتجزأ".

ومعلقا على تسليم المتهم بتفجير لوكربي، قال حفتر: "الشعب الليبي يتحمل المسؤولية الكاملة للذين فرقوا الليبيين وسلموا مواطنا بصورة غير قانونية، ونطمئن عائلة أبو عجيلة مسعود أننا لن نتركهم ونطالب بإحاطة عن ملابسات اعتقاله".

وكان حفتر شن حربا في نيسان/ أبريل 2019 للسيطرة على العاصمة طرابلس، إلا أنه فشل في ذلك، رغم الدعم الخارجي العسكري والسياسي الذي تلقاه من جهات عدة.


التعليقات (3)
الغضبان جدا
السبت، 24-12-2022 06:50 م
هذا الدموي النافخ صدره على الدوام يجب ان يكون في القبر منذ اعوام بدل لقاء الخطابات والميداليات الصدريه العلمانيه على صدره اللئيم.
ناقد لا حاقد
السبت، 24-12-2022 04:46 م
حفتر ذبح الشعب الليبي و قصفه و قتله و عذبه و شرده و بل اخفاه قصريا و اقصاه سياسيا و جسدياو بل نهب خيرات بلاده و مازال هو و عصابته و خاصة ابنائه يريدون ان ينسخو تجربة المقبور القذافي و علي عبد الله صالح
بني آدم
السبت، 24-12-2022 04:20 م
على الحمير الذين صدقوا الخنزير النجس السيسي أن يحذروا الليبيبن من المصير الذي ينتظرهم على يد نظيرهز عسى أن يغفر الله لمن لم يقترف دماً حراما

خبر عاجل