سياسة عربية

موقع إيراني: دولة عربية تساعد الاحتلال بتجنيد جواسيس في لبنان

التطبيع بين الإمارات والاحتلال يشهد تصاعدا منذ توقيعه في آب/ أغسطس عام 2020- جيتي
التطبيع بين الإمارات والاحتلال يشهد تصاعدا منذ توقيعه في آب/ أغسطس عام 2020- جيتي
كشفت وكالة الأنباء الإيرانية "نور نيوز" أن دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات عملتا سويا لتجنيد وتدريب جواسيس داخل لبنان لتنفيذ مهام محددة.

وقالت الوكالة، إنها تأكدت من قيام مكتب جهاز الموساد في الإمارات، بدمج المجندين في دورات تدريبية لمدة 15 يوما تحت إشراف خبراء تجسس إسرائيليين، وقد يتم "ترميزهم" وإعدادهم لتنفيذ مهام.. مشيرة إلى أن الموساد كثف مؤخرا تعاونه مع الإمارات لجذب المواطنين اللبنانيين وتدريبهم للعمل لصالحه.

ووفقاً لموقع الوكالة، فإن اللبنانيين الذين يعلنون استعدادهم للتعاون مع الموساد يتم إرسالهم على الفور إلى الإمارات لتجنب الكشف عنهم وضبطهم من قبل الجهات الأمنية اللبنانية.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "عقب عمليات التحقق الأولية من قبل مكتب الموساد في الإمارات، يشارك المجندون في دورات تدريبية لمدة 15 يوما، وبعد الانتهاء، يتم إرسال المجندين إلى لبنان وعدة دول عربية أخرى ومتابعة المهام الموكلة إليهم بالتنسيق مع ضابط خدمة الموساد".
 
ولفت إلى أن جهاز الموساد "أودع رواتب الجواسيس اللبنانيين مباشرة في حساباتهم المصرفية التي تم إنشاؤها في أحد البنوك الإماراتية تحت اسم مستعار".

وتتزايد خطوات التطبيع ما بين الإمارات والاحتلال منذ توقيع الاتفاق بين الطرفين في آب/ أغسطس عام 2020 وصلت حد تكوين شراكة ثنائية استراتيجية، توجت بتوقيع اتفاقيات في مجالات عدة، منها الأمني والثقافي والاقتصادي.
التعليقات (0)