رياضة دولية

بنزيما يرفض دعوة ماكرون لحضور المباراة النهائية لكأس العالم 2022

ماكرون كان يريد أن يصطحب معه بنزيما وعددا من اللاعبين الآخرين لحضور المبارة النهائية لكأس العالم بقطر- جيتي
ماكرون كان يريد أن يصطحب معه بنزيما وعددا من اللاعبين الآخرين لحضور المبارة النهائية لكأس العالم بقطر- جيتي
كشفت مصادر، أن  اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، رفض دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للسفر برفقته إلى الدوحة، لحضور نهائي كأس العالم 2022.

ويترقب الملايين من عشاق كرة القدم، مساء الأحد، المباراة النهائية لكأس العالم 2022 على ملعب لوسيل في قطر،  بين فرنسا والأرجنتين.

ونقلت شبكة "إي إس بي إن"عن مصادر لم تسمها أن بنزيما رفض دعوة ماكرون،  للسفر برفقته إلى الدوحة، لحضور المباراة.


ونشر بنزيما صورة له عبر "إنستغرام" معلقا: "لست مهتما"، كما أنه أعاد نشر صور أثناء تتويج زيدان له بجائزة الكرة الذهبية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، كشفت وزيرة الرياضة الفرنسية، إميلي أوديا كاستيرا، أن ماكرون يريد أن يصطحب معه بنزيما وعددا من اللاعبين الآخرين، الذين غابوا عن منتخب "الديوك" في مونديال قطر 2022؛ بسبب الإصابة.

وقالت إميلي أوديا كاستيرا في تصريحات لمحطة "آر تي إل" التلفزيونية: “أعلم أن الرئيس ماكرون يريد ذلك، أعلم أن الخطة قيد الدراسة”.

وأضافت وزيرة الرياضة الفرنسية: “يرغب الرئيس في اصطحابهم معه” حتى يتمكنوا من أداء دورهم “في هذه المغامرة”.

ورفض ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الحديث عن النجم بنزيما الذي لم يستعد لياقته في الوقت المناسب للمشاركة في المونديال، لكنه لا يزال رسميا ضمن تشكيلة الفريق في البطولة، تماما مثل لوكاس هيرنانديز الذي تعرض لإصابة شديدة في الركبة في المباراة الأولى للفريق بكأس العالم.

وقرر ديشان استبعاد مجموعة من النجوم عن القائمة الرسمية لفرنسا في البطولة بداعي الإصابة، مثل بول بوغبا ونغولو كانتي وكريستوفر نكونكو، لكن يمكنهم أيضا مرافقة ماكرون والتواجد في المباراة النهائية.

وتلعب فرنسا مساء الأحد أمام الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022، وعينها على التتويج باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2018 في روسيا.

التعليقات (0)