علوم وتكنولوجيا

دونالد ترامب يعرض 45 صورة رقمية فريدة له للبيع (شاهد)

تعرض ترامب لانتقادات بسبب عرضه لصور رقمية نادرة له للبيع - جيتي
تعرض ترامب لانتقادات بسبب عرضه لصور رقمية نادرة له للبيع - جيتي
أصدر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مجموعة من 45 من الرموز الخيالية غير القابلة للاستبدال (NFT)، عبر Truth Social، موقع التواصل الاجتماعي الذي أسسه العام الماضي.

تعرض بطاقات ترامب للتجارة الرقمية صورًا للرئيس بأسلوب مشابه لبطاقات البيسبول الافتراضية القابلة للتحصيل، فيما حُددت كلفة كل صورة من هذه الصور بـ99 دولارا، وستتاح لأولئك الذين يشترون جميع الصور الـ45 فرصة لتناول العشاء في المنتجع والمعلم التاريخي في بالم بيتش بفلوريدا، الذي يملكه دونالد ترامب، فيما سيكون الدفع عبر عملة الإيثيريوم الرقمية أو بالعملة النقدية.
ويتم عرض شراء تلك الصور الرقمية التي يظهر فيها ترامب بزي راعي بقر، ورائد فضاء، ولاعب غولف، وقائد طائرة مقاتلة، ومتسابقا وبطلا خارقا، وغيرها من الحالات، التي ستغطي 45 قطعة فقط، عبر موقع مختص.

وقال ترامب في رسالة فيديو: "مرحباً بالجميع، هذا دونالد ترامب، أتمنى أن يكون رئيسكم المحبّب والأفضل من لينكولن، ومن جورح واشنطن. سأطلق أول مجموعة رسمية خاصة بي من NFT".وعلى الرغم من أن ترامب قال إنه "ليس من المعجبين" بالعملات المشفرة في تموز/ يوليو 2019، إلا أنه بدا متحمسًا للترويج لمجموعته الجديدة. 

وكتب ترامب عبر منصته: "احصل على بطاقتك الآن! 99 دولارًا فقط لكل منها! سأقدم هدية رائعة لعيد الميلاد. لا تنتظر. أعتقد أنهم سيختفون، على ما أعتقد، بسرعة كبيرة!".

تلقى المشروع في البداية انتقادات على "تويتر"، حيث وصف البعض المجموعة بأنها "احتيال"، فيما أشار آخرون إلى تقارير سابقة عن جهوده المشكوك فيها لجمع الأموال لعام 2020، وادعاءات الإنفاق الغامض.

وتراجعت أسهم شركة (DWAC)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC) دخلت في صفقة اندماج مقترحة مع شركة ترامب لوسائل التواصل الاجتماعي، بنحو 7٪ بعد الإعلان.

في حين أن هذا هو أول مشروع رسمي لـNFT للرئيس ترامب، أطلقت السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب مجموعتها الأولى من NFT "Cobalt Blue Eyes" منذ عام تقريبًا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم