حول العالم

السيول تُغرق أنطاليا التركية.. لأول مرة منذ 50 عاما (شاهد)

تويتر
تويتر

غمرت سُيول تسببت بها أمطار غزيرة، زادت حدتها مساء الأحد، طرقات وشوارع منطقتي كوملوكا وفينيك في أنطاليا، جنوب غربي تركيا، في فيضانات لم تشهدها المدينة التركية منذ 50 عاما.


وأظهرت مقاطع متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن المياه غمرت الطوابق الأرضية والطوابق السفلية للعديد من المنازل، كما تضررت السيارات التي كانت تنجرف مع تدفق مياه الفيضان الشديد من الجداول.

وصرح رئيس بلدية كوملوكا، مصطفى كوليوغلو، بأن الدفيئات الزراعية في المنطقة، وهي مركز لإنتاج الصوبات، تعرضت أيضا لأضرار جسيمة، وقال: "لم نر شيئا كهذا منذ 50 عاما، ارتفعت المياه فجأة وغمرت السيارات. نحن في حالة تأهب".

وأضاف: "رغم جهودنا، لم نستطع السيطرة على الوضع، أنا آسف جدا على ما حصل في منطقتنا. نريد أن يتوخى مواطنونا الحذر؛ حتى لا تحدث خسائر في الأرواح".

وأغلقت المدارس أبوابها اليوم الاثنين؛ بسبب الفيضانات في منطقتي كوملوكا وفينيك في أنطاليا التركية.


وفي وقت سابق من الأثنين، حذر مكتب محافظ أنقرة من الفيضانات والسيول بسبب هطول الأمطار الغزيرة المتوقع في المدينة الثلاثاء.

وقال المحافظ في بيان على "تويتر": "حسب آخر تقييمات الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار غزيرة في شمال وغرب أنقرة غدًا، من الضروري توخي الحيطة والحذر من السلبيات، مثل السيول والفيضانات والبرق، واضطرابات في النقل".

التعليقات (0)