حول العالم

مقتل شخص وفقدان 11 جراء انهيار أرضي في جزيرة إيطالية (شاهد)

تعاني عشرات المنازل الأخرى من انقطاع المياه ومصادر الطاقة جراء الانهيار - جيتي
تعاني عشرات المنازل الأخرى من انقطاع المياه ومصادر الطاقة جراء الانهيار - جيتي
كثفت فرق الطوارئ والإنقاذ جهودها بحثا عن 11 شخصا فقدوا جراء انهيار أرضي وقع في جزيرة إسكيا في نابولي الإيطالية، نتيجة الأمطار الغزيرة.

وقال كلاوديو بالومبا حاكم نابولي اليوم الأحد إن امرأة واحدة لاقت حتفها، بينما لا يزال 11 في عداد المفقودين، مشيرا إلى أن من المتوقع أن يساعد تحسن الأحوال الجوية جهود البحث والإنقاذ، وفق "رويترز".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لآثار الدمار جراء الهطولات المطرية قبالة ميناء كاساميتشولا تيرمي، حيث سحقت موجة من الطين والحطام والحجارة انفصلت عن أعلى جبل على الجزيرة منازل وطرقا.

اظهار أخبار متعلقة



ودفع الانهيار الأرضي عددا من السيارات إلى البحر. وأظهرت لقطات مصورة من الجو عددا من البنايات المدمرة بسب الانهيار الأرضي الذي اجتاح البلدة. ووصف أحد السكان المشهد بأنه مثل "شلال من المياه والطين".

وإسكيا جزيرة بركانية كثيفة السكان تقع على بعد نحو 30 كيلومترا عن نابولي، وتجذب الزوار بما تتمتع به من حمامات مياه ساخنة وسواحل خلابة.

وعقدت الحكومة الإيطالية الجديدة برئاسة جورجا ميلوني اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الأحد وأصدرت مرسوما يهدف لتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الكارثة.

وتعاني عشرات المنازل الأخرى من انقطاع المياه ومصادر الطاقة.

وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، قال للصحفيين إن "الموقف معقد بشدة"، ونعتقد أن المفقودين لا يزالون تحت الأنقاض والركام، حيث شهدت المنطقة سقوط أمطار وصل منسوبها إلى نحو 15 سنتيمترا في غضون 6 ساعات.

اظهار أخبار متعلقة



وتشهد المنطقة أمطارا غزيرة، مستمرة لعدة أيام، كما تحذر سلطات الأرصاد من استمرار هذه الموجة من الرياح الممطرة حتى يوم الأحد.

وفي وقت سابق قال ماتيو سالفيني، وزير البنية التحتية إن 8 أشخاص لقوا مصرعهم، في الانزلاق الأرضي، لكن وزير الداخلية أكد لاحقا أن هناك قتيل واحد نتيجة الانزلاق الأرضي.
النقاش (0)