رياضة دولية

بعد تألقه في المونديال.. المغربي أمرابط على رادار عملاق إنجليزي

سيحاول ليفربول أن يكون سباقا بالتوقيع مع أمرابط خاصة مع اهتمام أندية إنجليزية- fifa / تويتر
سيحاول ليفربول أن يكون سباقا بالتوقيع مع أمرابط خاصة مع اهتمام أندية إنجليزية- fifa / تويتر

ذكرت تقارير صحفية أن عددا من الأندية الأوروبية مهتمة بالتعاقد مع النجم المغربي سفيان أمرابط الذي يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022.


وبحسب موقع "فوت ميركاتو" فإن ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يحاول إبرام صفقة ضم اللاعب في  كانون الثاني/ يناير.


وعقد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، اجتماعا "سريا" مع أشخاصا يمثلون أمرابط، للحديث حول إمكانية الانتقال.


وقال الموقع إن المفاوضات ستتكثف بين معسكر ليفربول ومعسكر أمرابط فور انتهاء مونديال 2022.


وسيحاول ليفربول أن يكون سباقا بالتوقيع مع أمرابط، خاصة مع اهتمام أندية إنجليزية منافسة، مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبر.


وخطف سفيان أمرابط الأنظار بعد أداء استثنائي قدمه في المونديال مع منتخب بلاده المغرب، أمام كبرى منتخبات أوروبا، الأمر الذي وضعه في قائمة أفضل لاعبي وسط الميدان في البطولة، بالنسبة للمحللين.


يذكر أن عقد أمرابط مع ناديه الحالي فيورنتينا الإيطالي تبقى منه عام ونصف، مما يعني أن فيورنتينا قد يخفض سعره من أجل بيعه وتحقيق ربح مادي، بدلا عن التخلي عنه مجانا في صيف 2024.


وفقا لتقارير صحفية إيطالية، فإن فيورنتينا لن يترك أمرابط يغادر في نافذة كانون الثاني/  يناير حيث تتنافس العديد من الأندية للحصول على توقيعه.






التعليقات (1)
نسيت إسمي
الثلاثاء، 13-12-2022 01:18 م
'' الرياضة الشعبية الأولى في العالم قطر 2022 '' 1 ـ الفن هو الفن والثقافة هي الثقافة لكن من لها الوجه الجميل الساحر الهادئ هنا "قطر تمزج بين ثقافة العرب و تاريخ المونديال في أكبر قطعة فنية بالعالم تمزج قطر بين ثقافة العرب و تاريخ المونديال في أكبر قطعة فنية بالعالم ، إذ يكشف الفنان عماد الصالحي الغطاء عن فن قطري مميز في شكل لوحة تعكس التناغم بين الثراث العربي و كرة القدم العالمية ، فنجد أن اللوحة تستقرأ تاريخ أشهر اللاعبين برشة الخطوط العربية الفخمة لتنتج قطعة فنية عالمية على مساحة ملعب كرة القدم و تحطم الرقم القياسي في موسعة غينيس العالمية . 2 ـ باولو روسي الذي أخرجته السلطات الإيطاليا من السجن لكي تهزم به الأرجنتين في الثمن النهائي .. و هزمتها فعلاً .. و هزمت به البرازيل في الربع النهائي .. و هزمت به بولندا في النصف النهائي .. و هزمت به ألمانيا الغربية في النهاية و فازت بكأس العالم 1982 .. سبحان الله "باولو روسي يشبه لحد كبير الحارس المغربي ياسين بونو . 3 ـ "هديرُ المغرب يهزُ المونديال عنوان من واجهة صحيفة "واشطن بوست" الأمريكية أكثر الصحف تأثيراً في العالم .. الصحف اليابانية كايمدحو الحارس المرمى المنتخب المغربي و في نفس الوقت كايتمناو وكون كان عندهم حارس بحالو في مباراة كرواتيا و اليابان .. فلسطين نجمة المونديال الساطعة "صحيفة أمريكية : القضية الفلسطنية تحتل مركز الصدارة في كأس العالم . 4 ـ المرابط و"الجرينتا" عندما تتفوق الروح القتالية علي كل شئ “الجرينتا” رمز الطليان ترمز إلي الروح القتاليه و اللعب دون تراخي و الضغط على النفس من أجل الوصول الى الهدف المنشود، بالإضافة إلي أنها لا تحتاج الى لاعبين أصحاب مهارات عاليه، ولكن تحتاج أنصاف لاعبين، لديهم الروح والعزيمه والإصرار على بلوغ الهدف. الجرينتا أو “الروح القتاليه” قادرة على جلب الانتصارات في أي وقت وقلب موازين .. طريقة المغاربة ثبت جدواها في مواجهة الكبار ، لا يمكن أن تفتح خطوطك ، أو تتقدم بشكل مستمر و أنت تتعامل مع أفضل المهاجمين في العالم ، مهاجمون كالعقارب لو أتيحت لهم الفرصة يلدغون بلا رحمة .. فكك المغاربة شفرة التعامل مع الكبار و حلوا لُغز الأدوار النهائية في كأس العالم .. و الآن التمثيل المشرف لم يعد مقبولاً .. ليس في الإمكان أفضل مما كان .. تبت كذبها .. قطر وجهت ضربة قوية للوهم .. و المغاربة أجهزوا عليه تماماً . 5 ـ أشياء لا تنسى حدثت فقط في مونديال قطر 2022 .. دولة عربية تستضيف كأس العالم .. المونديال في الشتاء بدلاً من الصيف .. آيات من القرآن الكريم تُتلى في حفل الإفتتاح .. مدربون وطنيون يقودون جميع المنتخبات الإفريقية الخمسة .. السعودية تهزم الأرجنتين .. الكاميرون تتغلب على البرازيل .. تونس تهزم فرنسا .. المسافة بين الملاعب قريبة ما مكّن من حضور أكثر من مباراة في اليوم .. تُحظر المشروبات الكحولية .. حشود كبيرة من المحجبات في الملاعب .. بر الوالدين بين اللاعبين المغاربة و الإحتفال بهم على أرض الملعب .. الدنيا ممر و ليست مستقر .. مادمت تنوي الخير فأنت بخير ، إحرص على النية الحسنة لأنها تكتب : "وعلى نياتكم تُرزقون" .. المدرب وليد الركراكي قالها "ديرو النية".. الحلم بإسراف ، لأن الله قد وهبنا خيال واسع لنحلم و نعبر محيط المستحيل .

خبر عاجل