سياسة دولية

"التحالف" يعلن اغتيال قياديين اثنين من تنظيم الدولة بإنزال في سوريا

تنظيم الدولة أقر قبل أيام بمقتل زعيمه "أبي الحسن الهاشمي" وأعلن تعيين آخر يدعى "أبا الحسين الحسيني" زعيما جديدا للتنظيم- تويتر
تنظيم الدولة أقر قبل أيام بمقتل زعيمه "أبي الحسن الهاشمي" وأعلن تعيين آخر يدعى "أبا الحسين الحسيني" زعيما جديدا للتنظيم- تويتر

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، عن اغتيال اثنين من قياديي تنظيم الدولة "داعش"، بغارة في شرق سوريا، اليوم الأحد.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أن أحد المسؤولين الاثنين من التنظيم يدعى "أنس" وهو من يقود التنظيم في سوريا.

وأضاف البيان أن "أنس قتل بعدما كان متورطا في عمليات التآمر والتسهيل المميتة للتنظيم في شرق سوريا".

بدوره، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القياديين أحدهما عراقي الجنسية.

ولفت إلى أن العملية نفذت فجر الأحد، وأن القياديين الاثنين كانا مسؤولين عن اغتيال عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وينشطان تحديدا في منطقتي الزر والبصيرة بريف دير الزور.

يشار إلى أن تنظيم الدولة أقر قبل أيام بمقتل زعيمه "أبي الحسن الهاشمي"، وأعلن عن تعيين آخر يدعى "أبا الحسين الحسيني" زعيما جديدا للتنظيم.


وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الشخصين اللذين تم استهدافهما بالعملية المشتركة بين “التحالف الدولي” وقوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد”، فجر اليوم، هما قياديان محليان أحدهما عراقي الجنسية، والآخر سوري، وهما مسؤلان عن تنفيذ عمليات اغتيال في منطقة الزر والبصيرة في ريف دير الزور ويتنقلان عبر نهر الفرات.

وأفاد بأنهما مسؤولان عن اغتيال عنصر يعمل مع استخبارات “قسد”، في 18 تشرين الثاني الفائت. ووفقا للمصادر فقد أبلغت مصادر محلية من البلدة عن موقع تواجدهما في مسجد ببلدة الرز، قبل تنفيذ العملية المشتركة، في حين تم استهدافهما بالرشاشات الثقيلة من الطائرات، ما أسفر عن مقتلهما.

وأشار المرصد السوري في 18 تشرين الثاني الفائت، إلى أن مسلحين يستقلون دراجة نارية استهدفوا بالرصاص المباشر، مواطنا من قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة، على إثرها نقل إلى المشفى إلا أنه فارق الحياة أثناء إسعافه.

واعترف “التحالف الدولي” بتنفيذه أولى العمليات المشتركة مع قوات مكافحة الإرهاب في ”قسد”، منذ التصعيد التركي الأخير في 19 تشرين الثاني. وأشار المرصد السوري، إلى أن قوات من “التحالف الدولي” برفقة قوات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” داهمت بعد منتصف ليل السبت-الأحد، أحد المواقع التي كان يتحصن داخلها شخصان ينتميان إلى خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه عند وصول القوات رفض الشخصان تسليم نفسيهما، ليقوم على إثرها الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” باستهداف موقعهما بالرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتلهما.
التعليقات (1)
عبدالله
الأحد، 11-12-2022 08:54 م
لماذا لا يوجد تحالف مثل هذا التحالف يحارب لدعم فلسطين او حتى اوكرانيا

خبر عاجل