سياسة دولية

ليبرمان يدعو لسحب اعتماد صحفيي "الجزيرة" بعد لجوئها للجنائية

الجزيرة لجأت لنقل الملف إلى الجنائية بعد مراوغات الاحتلال بملف التحقيق- جيتي
الجزيرة لجأت لنقل الملف إلى الجنائية بعد مراوغات الاحتلال بملف التحقيق- جيتي
دعا وزير مالية الاحتلال أفيغدور ليبرمان، إلى سحب اعتماد صحفيي شبكة الجزيرة، ردا على دعوى قضائية رفعت أمام المحكمة الجنائية الدولية، بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وعبر تغريدة، اعتبر ليبرمان أنه "من غير المقبول أن تقاضي قناة الجزيرة إسرائيل وتعظنا بالأخلاق".

وتابع: "ليس من المنطقي أن يكون لهذه القناة الحق في البث في إسرائيل، أتوقع أن يقوم المكتب الصحفي الحكومي بسحب أوراق اعتماد صحفيي الجزيرة الموجودين في الأراضي الإسرائيلية".

بينما دعا زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتشدد إيتمار بن غفير ، إلى طرد صحفيي الجزيرة من إسرائيل.

وقال بن غفير في تغريدة إن "الجزيرة هي شبكة دعاية معادية للسامية وكاذبة، تعمل ضد إسرائيل في العالم. يجب طردهم من البلاد اليوم ووقف حملة الكذب المعادية لإسرائيل من داخل إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة

وكانت الجزيرة رفعت قضية بشأن مقتل أبو عاقلة، إلى الجنائية الدولية.

وقالت الشبكة: "نبرز في الملف المرفوع إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن الأدلة الجديدة المقتبسة من تصريحات الشهود ولقطات الفيديو تظهر بوضوح أن شيرين وزملاءها تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وعلق لابيد على خطوة الجزيرة بالقول: "لن يحقق أحد مع جنود الجيش الإسرائيلي، ولن يعظنا أحد بأخلاق القتال، وبالتأكيد ليس الجزيرة".

وفي 11 أيار/ مايو 2022، قتلت أبو عاقلة خلال تغطيتها اقتحام الاحتلال، لمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق النار مباشرة على صحفيين تجمعوا من  أجل تغطية اقتحام الاحتلال للمدينة.
التعليقات (0)