رياضة دولية

بينهم لاعب عربي.. تعرف إلى أسرع لاعبي مونديال قطر 2022

قام الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإنشاء مخطط بياني متحرك خاص به يظهر الكندي ديفيز الأسرع يليه المغربي أشرف حكيمي- SPORT7 / تويتر
قام الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإنشاء مخطط بياني متحرك خاص به يظهر الكندي ديفيز الأسرع يليه المغربي أشرف حكيمي- SPORT7 / تويتر

نشر موقع "بولا فيب" الإسباني تقريرا استعرض فيه قائمة بأسرع اللاعبين في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن السرعة تعد عاملا مهما لتقييم قدرات اللاعبين خاصة في فعاليات دولية مثل كأس العالم.

وأورد الموقع أن النجاح في كرة القدم لم يعد يقتصر على الموهبة فقط، بل أصبحت القدرات البدنية نقطةً أساسية للتنافس على أعلى مستوى.
لهذا السبب، تكون الفعاليات الرياضية المهمة مثل كأس العالم قطر 2022 فرصةً لتقييم أداء اللاعبين ومهاراتهم من خلال تقنيات الفيفا التي يمكن نشرها قبل وأثناء وبعد المباريات، لتصبح تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو شيئا من الماضي.

وتشمل هذه التقنيات تحديد التسلل شبه التلقائي من خلال جهاز استشعار يسمى وحدة القياس بالقصور الذاتي الذي يسمح باكتشاف اللحظة الدقيقة التي تضرب فيها الكرة بدقة. هذا بالإضافة إلى الخريطة الحرارية، وهي نظام بيئي يعرض البيانات في الوقت الفعلي لمعرفة معلمات الأداء المادي مثل المسافة المقطوعة عند عتبات سرعة مختلفة، والحركات التي تزيد عن 25 كيلومترا في الساعة أو لمعرفة موقع اللاعب أثناء المباراة.

وذكر الموقع أنه باستخدام هذه التقنيات المتقدمة في مونديال قطر 2022، حيث يتم قياس كل شيء وحسابه بالمليمتر، أصبحت السرعة من البيانات المهمة في كل مباراة. شهدت مباراة غانا والأوروغواي في آخر موعد للمجموعة الثامنة على السباق الأسرع في المباريات حتى الآن. فقد وصلت سرعة الغاني كمال الدين سليمانا إلى 35.7 كيلومترا في الساعة ليكون أسرع لاعب في البطولة، يليه الإسباني نيكو ويليامز والكندي ألفونسو ديفيز اللذان بلغت سرعتهما 35.6 كيلومترا في الساعة.

سليمانا لاعب وسط يبلغ من العمر 20 عاما ويلعب لصالح فريق رين في فرنسا. حقق الغاني رقما قياسيا كأسرع لاعب يوم الجمعة الماضي في ملعب الجنوب في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها بنتيجة 0-2 أمام منتخب الأوروغواي.

يتشارك المركز الثاني كل من الإسباني نيكو ويليامز مهاجم أتليتيك بيلباو والكندي ألفونسو ديفيز مدافع بايرن ميونيخ. وقد حقق الإسباني هذا الرقم في المباراة أمام ألمانيا التي انتهت بنتيجة التعادل 1-1، وحققه الكندي في المباراة التي جمعت بين منتخبي كندا وكرواتيا وانتهت بنتيجة 1-4 لصالح كرواتيا.

أسرع لاعبي مونديال قطر 2022:

كمال الدين سليمانا (غانا): 35.7 كيلومترا / ساعة

نيكو ويليامز (إسبانيا): 35.6 كيلومترا/ ساعة

ألفونسو ديفيز (كندا): 35.6 كيلومترا/ ساعة

ديفيد راوم (ألمانيا): 35.5 كيلومترا/ ساعة

دانيال جيمس (ويلز): 35.4 كيلومترا/ ساعة

أنتوني روبنسون (الولايات المتحدة): 35.4 كيلومترا/ ساعة

أشرف حكيمي (المغرب): 35.3 كيلومترا/ ساعة

كيليان مبابي (فرنسا): 35.2 كيلومترا/ ساعة

إسماعيلا سار (السنغال): 35.2 كيلومترا/ ساعة

تاجون بوكانان (كندا): 35.2 كيلومترا/ ساعة

نيمانيا رادونيتش (صربيا): 35.2 كيلومترا/ ساعة

عثمان ديمبيلي (فرنسا): 35.0 كيلومترا/ ساعة

بريان مبيومو (الكاميرون): 35.0 كيلومترا/ ساعة

قبل معرفة كل هذه البيانات، قام الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإنشاء مخطط بياني متحرك خاص به يظهر الكندي ديفيز الأسرع، يليه المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كيليان مبابي. في كلتا الحالتين، مع وجود عدد أكبر أو أقل من المباريات، يهيمن اللاعبون من أصل أفريقي على القائمة باعتبارهم الأسرع في العالم.


النقاش (0)