سياسة عربية

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يهاجم تيار الصحوة: "فكر تدميري"

آل الشيخ اتهم الإخوان بنشر فكر الصحوة الإسلامية في المملكة- واس
آل الشيخ اتهم الإخوان بنشر فكر الصحوة الإسلامية في المملكة- واس

هاجم وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ تيار "الصحوة"، ووصفه بأنه يحمل فكرا "تدميريا"، وأن بلاده اكتوت بأذاه وشره، وفق قوله.


وقال آل الشيخ في حوار مع قناة "الإخبارية" السعودية، الأحد، إن السعودية شهدت "موجة مبرمجة من أصحاب الفكر الملوث، الفكر الإخواني الذي سُمي تلطيفا الصحوي وهو ليس صحويا بل تدميريا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "كان يوجد هجمة شرسة من قبل الإخوان المسلمين متمثلين في ما يُسمى زورا تيار الصحويين، عملوا عملا لم يعمله أحد قبلهم أو بعدهم في المملكة، لمحاولة تشتيت أبناء هذا الوطن، وشتتوا بالفعل الكثير من أبناء هذا الوطن وصرفوهم عن الالتفات إلى مصالحهم وعلمهم ووطنهم نحو الهدم والتدمير والتفكيك والتكفير".


وتابع عبداللطيف آل الشيخ بالقول: "اكتوت المملكة بأذاهم وبشرهم بما يقومون به من أعمال خبيثة داخل الوطن، ثم تطور فكرهم إلى الدعوة للجهاد ودفعوا بشباب بسطاء وجهلة إلى أتون الفتن في الدول الأخرى، والقيام بأعمال لم ولن تقبلها السعودية".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هاجم"تيار الصحوة"، الذي قال إنه "هيمن على البلاد نحو 30 عاما مضت".
وفي حواره مع قناة "cbs" الأمريكية قال ابن سلمان إن السعوديين قبل العام 1979 "كانوا يعيشون حياة رائعة وطبيعية مثل بقية دول الخليج"، ضاربا أمثلة، بأن النساء "كن يقدن السيارات، وكانت هناك دور للسينما".
وتابع بأنه "بعد عام 1979، كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"، معتبرا أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.
وأضاف: "مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين، وقريبا سيتم القضاء عليها، ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي".
النقاش (2)
ابوزيد
الثلاثاء، 27-12-2022 10:36 م
هذا كلام سياسي لا علاقة له بالدين والدليل ان الاخون كانو اصلاحيين و حبايب عندما كان المد الناصري يهدد عروشكم والان اصبحو تدميريين عندما ارتضى بهم الشعب حكاما له عن طريق الصندوق وخينها شعرتم ان عروشكم سيصيبها الزلزال فتامرتم عليهم واعانكم الغرب الصليبي الصهيوتي واصبجتم حبايب مع اليهود وخدمهم من الغربيين الاسحقا لكم ولافترءاتكم .والنصر قادم انشاء الله ثم الى مزبلة التاريخ.
ابوعمر
الإثنين، 05-12-2022 08:10 ص
الصحوة الاسلامية فكر تنويري سيقود الامة الى بر الامان.......الصحوة الاسلامية طريقنا لما يرضي الله والفطرة...............اذهب انت وحكامك الى عالمكم الذي تنتظروه على احر من الجمر...عالم المثلييــــــــــــــــن الذين تفوقو على عالم البهائم. ...يا بهيمة آل سعود...يا جزمة آل صهيون....