رياضة دولية

فرنسا وإنجلترا تواجهان بولندا والسنغال لمواصلة مشوار المونديال

تدخل إنجلترا اللقاء بسجل خال من الهزائم أمام المنتخبات الأفريقية- موقع الاتحاد الإنجليزي
تدخل إنجلترا اللقاء بسجل خال من الهزائم أمام المنتخبات الأفريقية- موقع الاتحاد الإنجليزي
يسعى المنتخبان الفرنسي والإنجليزي إلى مواصلة مشوارهما في مونديال كأس العالم في قطر 2022، في مواجهة بولندا والسنغال، اليوم الأحد، في دور الـ16.

وتبدأ فرنسا مرحلة الأدوار الإقصائية في محاولة للاحتفاظ بلقبها، الذي حازته في مونديال 2018 في روسيا.

وتخوض فرنسا اللقاء بتشكيلتها الأساسية بعد الاعتماد على الاحتياطيين في مباراة تونس الأخيرة بدور المجموعات، والتي خسرها "الديوك" بهدف نظيف.

في المقابل، يحاور رفاق روبيرت ليفاندوفسكي تحقيق المفاجأة، والفوز على بطل كأس العالم، وإقصائه مبكرا.

في المباراة الأخرى، يخوض المنتخب الإنجليزي مواجهة مع السنغال، بسجل خال من الهزائم أمام المنتخبات الأفريقية في أول لقاء يجمع بين الفريقين.

وسبق للمنتخب الإنجليزي مواجهة منتخبات أفريقية في 20 مناسبة كان آخرها في آذار/ مارس الماضي عندما فاز منتخب البلد الأوروبي بسهولة 3-صفر على منتخب ساحل العاج في ويمبلي.

لكن المباراة التي تعلق بالأذهان بين هذه المواجهات فهي التي أقيمت في دور الثمانية بكأس العالم 1990، والتي قلبت فيها إنجلترا تأخرها 2-1 لتفوز 3-2 على الكاميرون بعد وقت إضافي.

في المقابل، تسعى السنغال إلى مواصلة النتائج المفاجئة بالمونديال، وتحقيق فوز على إنجلترا حاملة اللقب لمرة وحيدة.

وبغياب نجمها ساديو ماني، فإن السنغال نجحت في الوصول إلى دور الـ16 بعد انتصارها على الإكوادور وقطر، وخسارتها أمام هولندا.

يشار إلى أن أول الواصلين إلى الدور ربع النهائي هما الأرجنتين وهولندا، اللتان حققتا الانتصار على أستراليا والولايات المتحدة أمس السبت.


النقاش (0)