رياضة دولية

رئيسة رابطة الدوري الألماني: منع شارة المثليين كان قرارا صحيحا

خرجت ألمانيا من الدور الأول ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي- sky sport / تويتر
خرجت ألمانيا من الدور الأول ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي- sky sport / تويتر
أكدت رئيسة رابطة الدوري الألماني لكرة القدم دوناتا هوبفن أن بطولة كأس العالم التي تقام في قطر لها تأثير دائم على كرة القدم نتيجة للعديد من الأحداث السياسية التي رافقت البطولة.

وقالت هوبفن في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية: "كأس العالم بكل تأكيد سوف تؤدي إلى تغيير أمور كثيرة، وستلفت الأنظار إلى العديد من الموضوعات المهمة".

وأضافت: "إنها أكبر بطولة كروية في العالم، وفي نهاية المطاف، علينا دائما أن نتذكر أن الأمر يتعلق بالرياضة، وينبغي أن تكون الرياضة محورها".

وحول حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم على قادة المنتخبات الأوروبية ارتداء الشعارات السياسية خلال المونديال، قالت: أعتقد أن القرار كان صحيحا وفي الوقت ذاته، نحن هنا للعب كرة القدم.

وحول حظر الـ"فيفا" ارتداء شارة دعم المثليين على قادة عدد من المنتخبات الأوروبية خلال المونديال، قالت هوبفن: "أعتقد أن القرار كان صحيحا، وفي الوقت ذاته نحن هنا للعب كرة القدم، سعيدة للغاية لأننا الآن نركز على الشق الرياضي".

وكان لاعبو المنتخب الألماني قد عبّروا عن احتجاجهم على قرار الفيفا بوضع أيديهم على أفواههم قبل أول مباراة لهم في المونديال، وهي اللقطة التي أثارت انتقادات واسعة ومطالبات للاعبين بالتركيز على كرة القدم بدل الانشغال بقضايا أخرى.

ودعا لاعب وسط المنتخب الألماني إيلكاي غوندوغان في وقت سابق إلى ترك السياسة جانبًا و"الاستمتاع بكرة القدم والاحتفال بها"، موضحًا أن تنظيم نهائيات كأس العالم في قطر أورث المسلمين شعورًا بالفخر.

يذكر أن المنتخب الألماني، خرج من الدور الأول ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال روسيا 2018.

التعليقات (0)

خبر عاجل