سياسة عربية

اتحاد الشغل بتونس يدعو لتعديل حكومي.. وينتقد الانتخابات

دعا الطبوبي إلى إجراء تعديل وزاري بسبب فشل الحكومة - عربي21
دعا الطبوبي إلى إجراء تعديل وزاري بسبب فشل الحكومة - عربي21
طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بإجراء تعديل وزاري على حكومة نجلاء بودن، معتبرا أن البلاد تعيش وضعا خانقا وتدهورا على جميع الأصعدة.

وقال الطبوبي في كلمة خلال إحياء ذكرى اغتيال النقابي فرحات حشاد: "آن الأوان  لتعديل حكومي ينقذ ما تبقى ويعيد للوزارات نشاطها ويخرجها من الركود"، وفق تعبيره، معتبرا أن "الحكومة الحالية تعمل بلا رؤية ولا برنامج وهي تكرر نفس أخطاء الحكومات السابقة عبر اللجوء إلى الحلول السهلة".

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الطبوبي أن الفشل الحكومي يبرز من خلال تواصل تدني النمو وارتفاع المديونية وهو ما ينذر بانهيار في المالية العمومية وارتفاع الفقر والبطالة.

و حذر الحكومة من تجويع الشعب عبر رفع الدعم قائلا إن هناك تضاربا في التصريحات بخصوص الرفع وهو ما يظهر أن الحكومة في واد والرئيس في واد آخر، مشددا على أن البلاد ليست للبيع وأن الاتحاد فقد الثقة وبات يخاف على تونس، الأمر الذي يتطلب الصمود والنضال، على حد قوله.


وعن تراجع دور المنظمة النقابية  وقدرة السلطة الحالية على الحد من تحركه وفق مراقبين رد الطبوبي قائلا: " أقول لا هذا النظام ولا غيره قادر على تحديد مربع تحرك الاتحاد".

وبشأن الانتخابات التشريعية المقررة في السابع عشر من الشهر الجاري، قال أمين عام اتحاد الشغل إنها "بلا لون ولا طعم لأنها وليدة  دستور غير تشاركي ولا محل إجماع وصيغت على قانون مسقط أثبت ويثبت يوما بعد يوم ثغرات وخلل".

واعتبر الطبوبي أن الاتحاد حذر من ذلك منذ اليوم الأول ولكن لا مجيب، متوقعا أن المسار سيولد نتائج ضعيفة وتفككا".

اظهار أخبار متعلقة



كما طالب الطبوبي بحوار حقيقي  والابتعاد عن التخوين والتفرقة لأن البلاد في أزمة سياسية خطيرة، قائلا: "صبرنا انتهى، الهيئة الإدارية للمنظمة ستجتمع في القريب العاجل وستحدد التحركات القادمة لأن البلاد تسير في طريق خاطئة".
النقاش (0)