رياضة عربية

الركراكي يكشف عن خبر سار للمغاربة قبل مواجهة كندا

يحتاج أسود الأطلس لتحقيق التأهل على الأقل لنتيجة التعادل أمام كندا- الرياضية / تويتر
يحتاج أسود الأطلس لتحقيق التأهل على الأقل لنتيجة التعادل أمام كندا- الرياضية / تويتر
كشف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم عن خبر سار لعشاق "أسود الأطلس" وذلك قبل مواجهة كندا غدا الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس العالم قطر 2022.

وأكد الركراكي في مؤتمر صحفي عشية مباراة المغرب وكندا المصيرية أن حارس المنتخب المغربي ياسين بونو جاهز لمواجهة كندا بعد غيابه عن مواجهة بلجيكا في الجولة الثانية.

وكان بونو ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة ضد بلجيكا (2-0) الأحد الماضي، وخاض فترة الإحماء ووقف مع زملائه خلال عزف النشيد الوطني، لكنه شعر بالدوار عقبها، فقرر الركراكي عدم المجازفة بمشاركته، والدفع بالحارس الثاني منير الكجوي المحمدي مكانه.

وقال مدرب المغرب: "ياسين في حالة جيدة، كان يعاني من بعض المشاكل، لم يتمكن من اللعب ولم يلعب وهناك لاعب آخر دخل مكانه وقدم أداء رائعا وهذا يوضح الروح السائدة داخل صفوفنا".

وأضاف الركراكي: "تحسنت الحالة الصحية لياسين، يبقى هو الحارس الأول في صفوف المنتخب وأحد قادته وسيكون جاهزا لمباراة الغد".

وتدرب بونو بشكل طبيعي الاثنين والثلاثاء لكن طبيعة الإصابة التي تعرض لها والتي رفض الكشف عنها، دفعت إلى طرح أكثر من علامة استفهام حول جاهزيته لخوض مباراة كندا، بوابة التأهل للمنتخب المغربي إلى الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1986.

ويسعى المنتخب المغربي لحسم بطاقة العبور لدور ثمن نهائي مونديال قطر عندما يواجه كندا في لقاء لن يكون سهلا رغم خروج خصمه من حسابات التأهل.

ويتقاسم المغرب مع كرواتيا صدارة المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، مع أفضلية فارق الأهداف لرفاق لوكا مودريتش، وبفارق نقطة واحدة أمام بلجيكا الثالثة، فيما خرجت كندا خالية الوفاض بخسارتين متتاليتين.

ويحتاج أسود الأطلس لتحقيق التأهل على الأقل لنتيجة التعادل أمام كندا، ولنتيجة الفوز إذا أرادوا تصدر المجموعة السادسة، كما تؤهله الخسارة إذا خسرت بلجيكا أيضا أمام كرواتيا في المباراة الثانية.

وسيضمن المغرب الوصول للدور الثاني أيضا إذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف في مصلحة المغرب، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف في مصلحة "أسود الأطلس".

التعليقات (0)