رياضة دولية

السنغال وهولندا إلى دور الـ16 بالمونديال .. وقطر تودع بهزيمة ثالثة

ودعت قطر مشاركتها الأولى في البطولة العالمية بهزيمة ثالثة- fifa / تويتر
ودعت قطر مشاركتها الأولى في البطولة العالمية بهزيمة ثالثة- fifa / تويتر

حسم المنتخبان الهولندي والسنغالي بطاقتي العبور إلى دور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 عن المجموعة الأولى التي لُعبت مباراتاها الأخيرتان اليوم الثلاثاء.

وفاز المنتخب الهولندي على نظيره القطري بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات على استاد البيت.

وودع المنتخب القطري مشاركته الأولى في البطولة العالمية التي تقام على أراضيه بهزيمة ثالثة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإكوادور ثم أمام السنغال في الجولة الثانية.

وسجل هدفي منتخب "الطواحين" كل من كودي غاكبو في الدقيقة 26 من الشوط الأول، ثم فرانكي دي يونغ في الدقيقة 49.


وفي المباراة الثانية، تغلب منتخب السنغال على الإكوادور بهدفين لهدف واحد، لينجح في حجز البطاقة الأولى للقارة الأفريقية في ثمن نهائي مونديال قطر.

وسجل المهاجم السنغالي إسماعيلا سار هدف التقدم لمنتخب بلاده من ضربة جزاء في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتمكن اللاعب مويسيس كايسيدو من معادلة النتيجة للإكوادور في الدقيقة 68، قبل أن يعيد كاليدو كوليبالي بعد دقيقتين فقط التقدم  لأسود التيرانغا (2-1).


وانتهت منافسات المجموعة الأولى بتصدر هولندا بسبع نقاط، ثم السنغال بست نقاط، واحتل المنتخب الإكوادوري المركز الثالث بأربع نقاط متقدما على قطر التي ودعت البطولة بدون نقطة.




النقاش (0)