سياسة دولية

وزير الداخلية التركي يلتقي نظيره الإماراتي في أبو ظبي

لم تكشف وزارة الداخلية التركية عن أي تفاصيل جرت خلال اللقاء - الداخلية التركية
لم تكشف وزارة الداخلية التركية عن أي تفاصيل جرت خلال اللقاء - الداخلية التركية
التقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مع نظيره الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان مقتضب إن الوزير صويلو، وصل إلى أبو ظبي عاصمة الإمارات، للقاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان.

وكان في استقبال صويلو في مطار أبو ظبي نظيره الإماراتي سيف بن زايد، وسفير تركيا لدى أبو ظبي توغاي تونجر، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وعقد الوزيران اجتماعا ثنائيا وآخر على مستوى وفدي البلدين، في مقر وزارة الداخلية الإماراتية.

وحضر اجتماع الوفدين من الجانب التركي نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتاقلي والسفير تونجر ونائب مدير الأمن رسول هول أوغلو.

ولم تكشف الوزارة عن أي تفاصيل جرت خلال اللقاء، كما لم تنشر وكالة الأنباء الإماراتية تفاصيل اللقاء حتى لحظة نشر هذا الخبر.

وربط ناشطون أتراك زيارة صويلو إلى الإمارات، بمسألة طلب أنقرة تسليم زعيم المافيا التركي سادات بكر المطلوب بالنشرة الحمراء، والموجود في الإمارات.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام تركية، أن وزارة العدل التركية، طلبت رسميا من الإمارات اعتقال سادات بكر؛ تمهيدا لتسليمه إلى أنقرة، بعد صدور قرار من الإنتربول بحقه.

وكان وزير العدل التركي بكر بوزداغ، قد أكد أن الإنتربول أصدر نشرة حمراء لملاحقة سادات بكر المطلوب للسلطات التركية، مشيرا إلى أن طلب الإعادة وصل إلى الإمارات، ولكن لم يتم الرد على طلب أنقرة من أبو ظبي.

وأصدرت المنظمة الدولية "الإنتربول" أمر بحث وملاحقة مع إشعار أحمر في 194 دولة عضوا اعتبارا من 1 شباط/ فبراير 2022، لزعيم المافيا الهارب سادات بكر، وأبلغت قرارها لمكاتب الادعاء العام في إسطنبول وبورصة.

واتخذت الشرطة الدولية "الإنتربول" قرارا بشأن سادات بكر الذي يحاكم على خمس تهم مختلفة في المحكمة الجنائية الـسادسة عشرة في إسطنبول، واثنتين منفصلتين في المحكمة الجنائية العليا الخامسة في بورصة، بعد تأكيد وجود شبهات قوية بشأن ارتكاب سادات بكر جرائم وتشكيل منظمة بهدف ارتكاب الجرائم والنهب.

سادات بكر، هو مطلوب للعدالة التركية بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتشكيل منظمة غير قانونية، فر إلى الإمارات، وشن هجوما بادعاءات ضد الحكومة التركية وشخصيات في حزب العدالة والتنمية، منهم سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وبن علي يلدريم نائب رئيس الحزب.

التعليقات (0)