رياضة دولية

كرواتيا تقصي كندا من المونديال وتشعل المنافسة بمجموعة المغرب

رفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الأول- fifa / تويتر
رفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الأول- fifa / تويتر
قلب المنتخب الكرواتي الطاولة على نظيره الكندي بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز (4-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في الجولة الثانية ضمن مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وسجل المدافع الكندي ألفونسو ديفيز هدف التقدم "التاريخي" لمنتخب بلاده مبكرا في الدقيقة الثانية من انطلاق صفارة البداية للمباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة.

ورد كرواتيا الصاع صاعين، في الشوط الأول، بتسجيله هدفين متتاليين عبر كل من المهاجمين، أندريه كراماريتش، وماركو ليفايا، في الدقيقتين (36، 44) على الترتيب.

وعاد أندريه كراماريتش في الدقيقة 70 ووقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده، بتسديدة أرضية زاحفة ومتقنة في الزاوية اليسرى الميتة، قبل أن يختتم لاعب خط الوسط  لوفرو ماير رباعية بلاده بحلول الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز رفعت كرواتيا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الأول بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام المغرب التي أسقطت بلجيكا في وقت سابق من اليوم، في حين ودعت كندا البطولة بعد أن تذيلت الترتيب من دون نقاط قبل خوض الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة.

وستكون المنافسة على بطاقتي العبور إلى الدور الثاني بين المغرب وكرواتيا وبلجيكا، حيث تلعب كرواتيا في قمة مباريات المجموعة مع بلجيكا في الجولة الأخيرة، ويلتقي منتخب المغرب مع كندا.

النقاش (0)