رياضة دولية

مسؤول قطري يرد على مزاعم بشأن الاستعانة بجماهير من العمالة

تستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 20 تشرين الثاني- alkass / تويتر
تستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 20 تشرين الثاني- alkass / تويتر

رد مسؤول قطري، الأربعاء، على مزاعم وسائل إعلام غربية بشأن استعانة منظمي البطولة بجماهير من العمالة الوافدة لحضور المباريات مقابل أموال.

وقال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022، لـ"وكالة الأنباء القطرية الرسمية"، إن "الادعاءات تأتي في إطار حملات التشويه الممنهجة التي تزايدت في الفترة الأخيرة مع قرب انطلاق الحدث الرياضي الأبرز في العالم على أرض قطر".

وأضاف الخاطر: "بعض التقارير التي نشرتها صحف إنجليزية وفرنسية بخصوص استئجار عمالة وافدة ليكونوا مشجعين لحضور المباريات عارية تماما عن الصحة".

وتابع المسؤول القطري: "تلك المزاعم محاولة جديدة للتشويه والتشكيك في قدرة دولة قطر على استضافة بطولة كأس العالم".

 

وأكد الخاطر "رفضه التقليل من فئة من الناس يعيشون على أرض قطر، ومنهم من يقيم فيها منذ أكثر من 30 عاما".

وتابع: "من المعيب التقليل من المشجعين الذين سيتابعون مباريات كأس العالم، ووصفهم بأنهم عمالة مأجورة في بطولة كأس العالم، التي تم بيع 3.1 ملايين تذكرة لحضور المباريات حتى الآن. والمقيمون في دولة قطر شغوفون بكرة القدم بشكل كبير".

ووفق وكالة الأنباء القطرية، فإن "ما تتعرض له بطولة كأس العالم لكرة القدم إرهاب فكري وإعلامي وحرب نفسية، بدواع عنصرية من بعض الجهات، التي لا يروق لها تحقيق حلم أجيال عربية في تنظيم البطولة على أرض قطر".

وتستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

ويفتتح منتخبا قطر والإكوادور بطولة كأس العالم على ملعب "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

التعليقات (1)
اسامة
الخميس، 17-11-2022 06:37 ص
يا من شراله من حلاله علة .. ولسع الخير قادم .. لكن قطر قدها وقدود .. عموما هذه ضريبة الشهرة ومحاولة مدسوسة للتقليل من قيمة قطر وانها لا تحظي بدعم سكاني وهذا شيء طبيعي .. المهم العبر .. والمونديال اكبر بكثير من حجم اي دولة عربية .. فالمونديال الذي يجمع اكثر من ثقافة له قواعد واصول ومنها .. ان يكون ببلد بمقاييس منها .. بلد متفسخ متفتح متهجن سايب عايب خمارات مرابع مراتع .. لذا الحذر الحذر من التهور مستقبلا .. والوقوع في فخ التبهرج والفشخرة من اجل يقال دولة عظمى .. القطريون الآن لا ينشدون التسلية بل ينشدون السلامة من تبعات هذا المونديال كفاهم الله عواقبه وشره ..

خبر عاجل