صحافة دولية

الغارديان: فيفا تسمح لجماهير ويلز بارتداء رموز المثلية

وصف رئيس الاتحاد الويلزي منع الفيفا لشارة القيادة الداعمة للمثلية بأنه "رخيص"- تويتر
وصف رئيس الاتحاد الويلزي منع الفيفا لشارة القيادة الداعمة للمثلية بأنه "رخيص"- تويتر
قال اتحاد كرة القدم في ويلز؛ إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سمح للمشجعين الذين يرتدون ملابس وأعلاما ترمز للمثلية، وأن السياسة ستطبق في جميع ملاعب كأس العالم بقطر، بحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان.

وأجرى اتحاد كرة القدم الويلزي محادثات عاجلة مع منظمي البطولة، بعد أن تمت مصادرة القبعات وأربطة الحذاء وأساور المعصم من فريق ويلز والمشجعين، قبل المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا للصحيفة.

وويلز هي من بين الدول التي عادت إلى ارتداء شارة "حب واحد" لدعم المثليين، بعد أن هدد الفيفا بفرض عقوبات رياضية.



وقال بيان لاتحاد الكرة الويلزي: "أكد الفيفا أنه سيتم السماح للجماهير الذين يرتدون قبعات وأعلاما تدعم المثليين، بدخول الملعب لحضور مباراة ضد إيران يوم الجمعة".

وأضاف: "تم الاتصال بجميع ملاعب كأس العالم وتوجيهها لاتباع القواعد واللوائح المتفق عليها".

وتابع: "يحث اتحاد ويلز، الفيفا على الالتزام برسالتهم الرامية إلى الترحيب بالجميع في قطر خلال كأس العالم، ومواصلة تسليط الضوء على أي قضايا أخرى تتعلق بحقوق الإنسان".

وحسب الصحيفة البريطانية، أجرى الفيفا والسلطات القطرية حوارا بعدما طلب الاتحاد الويلزي توضيحا عاجلا، بشأن الظروف التي أدت إلى إصدار أوامر للجماهير بخلع الملابس التي ترمز للمثلية، في حال دخولهم ملعب أحمد بن علي.

وصف الرئيس التنفيذي للاتحاد الويلزي، نويل موني، تصرف الفيفا على شارة القيادة بأنه "رخيص"، بحسب الغارديان.

وأضاف موني: "قيل لنا إن هذه ستكون كأس عالم شاملة.. هذا ليس ما رأيته.. إن نزع القبعات التي يرتديها مشجعونا أمر مروع. تم سحب شارة القيادة ومعها أصوات اللاعبين.. لذلك نشعر بخيبة أمل عميقة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل تلقي تأكيدات من الفيفا، يوم الخميس، حرص ويلز على إعادة تأكيد رسالتهم الشاملة للجماهير، من خلال عرض أعلام ترمز للمثلية في قاعدتهم التدريبية بنادي السد الرياضي.


النقاش (0)