رياضة دولية

7 منتخبات تتخذ هذا القرار بعد منع شارة المثليين بمونديال قطر

كان قادة 7 منتخبات يعتزمون ارتداء شارات اليد بشعار "حب واحد" التي تدعم المثليين- sport7 / تويتر
كان قادة 7 منتخبات يعتزمون ارتداء شارات اليد بشعار "حب واحد" التي تدعم المثليين- sport7 / تويتر
ذكرت تقارير صحفية أن 7 منتخبات أوروبية تم منعها من ارتداء شارات تحمل شعار "حب واحد" الداعمة للمثليين في مونديال قطر، قررت عدم الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية "CAS".

ونقل تقرير لصحيفة "CNN" الأمريكية عن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أن هذه المنتخبات لا تزال تدرس خياراتها القانونية بشأن منع الشارة.

وكان قادة منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا وهولندا وسويسرا وألمانيا والدنمارك يعتزمون ارتداء شارات اليد بشعار "حب واحد" التي تدعم المثليين، قبل أن يحذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إن فعلوا ذلك.

وقال الاتحاد الهولندي لكرة القدم، إن "جميع الدول السبع الّتي كان قادة منتخباتها يخططون للعب مع ارتداء شارات تحمل شعار One Love قررت معاً عدم الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية الآن، لكننا ندرس موقفنا القانوني".

وأضاف الاتحاد: "سنواصل حملة One Love، وسبق لقادة هولندا و9 دول أخرى أن لعبوا بالشارة خلال دوري الأمم الأوروبية، وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن هذه المنافسة تندرج في إطار اليويفا ولم تسبب أيّ مشاكل".

وكان لاعبو المنتخب الألماني قد قاموا بتكميم أفواههم خلال الصورة الرسمية قبيل انطلاق مباراتهم أمام اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022، احتجاجا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين.








النقاش (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 26-11-2022 06:26 م
اتمنى اقصاء هاته المنتخبات و فوز المنتخب البرتغالي لأنه أكثر وعيا و ذكاء