رياضة دولية

بداية قوية للبرازيل بالمونديال.. ريتشارليسون يسجل هدفا عالميا (شاهد)

تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة بـ3 نقاط متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا- موقع الفيفا
تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة بـ3 نقاط متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا- موقع الفيفا
استهلت البرازيل مشاركتها في بطولة كأس العالم "قطر 2022" بفوز مقنع على نظيرتها صربيا بهدفين نظيفين، الخميس، في استاد "لوسيل"، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبدأ المنتخب البرازيلي المباراة مهاجما، وحاول اختراق دفاع صربيا، معتمدا على سرعة فينيسيوس جونيور ورافينيا، إلى جانب تحركات نيمار المزعجة في العمق.

بالمقابل، توقع منتخب صربيا البداية البرازيلية، وأخذ وضعية الدفاع التي أجبرت "السيليساو" على التوجه إلى الحلول الفردية والتسديد من بعيد، دون تشكيل الخطورة اللازمة لهز شباك العملاق سيرجي ميلينكوفيتش.

الضغط البرازيلي المتواصل انفجر هدفا أول عند الدقيقة 62، جاء إثر كرة سددها فينيسوس، قبل أن يتصدى لها ميلينكوفيتش وترتد إلى ريتشارليسون الذي لم يتردد في إيداعها الشباك بسهولة.

الهدف البرازيلي أخرج الصرب من مناطقهم الدفاعية سعيا للتعديل، غير أن ريتشارليسون ظهر مجددا وسجل هدفا غاية في الروعة، بعدما استقبل كرة من فينيسيوس، هيأها لنفسه ببراعة، ثم استدار حول نفسه وسدد مقصية سكنت المرمى في الدقيقة 73.

وقبيل نهاية المباراة ببضع دقائق، خرج النجم البرازيلي نيمار مصابا، ما أثار قلقا واسعا بين الجماهير، لا سيما أن لاعبهم المفضل بدا حزينا للغاية.

إلا أن المدرب "تيتي" طمأن الجماهير في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، بأن إصابة نيمار على مستوى الكاحل ليست خطيرة، وسيواصل مشواره رفقة "السامبا" بالمونديال.

بهذا تصدرت البرازيل ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، متقدمة بفارق الأهداف على سويسرا التي تغلبت على الكاميرون بهدفٍ دون مقابل.

النقاش (0)