سياسة عربية

حفتر يهدد بشن "معركة فاصلة" لـ"تحرير ليبيا"

تأتي تهديدات حفتر الجديدة بالتزامن مع توتر العلاقة بين مصر  وحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس- فيسبوك
تأتي تهديدات حفتر الجديدة بالتزامن مع توتر العلاقة بين مصر وحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس- فيسبوك
جدد اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر تهديداته بشن حرب من أجل ما وصفه بـ"تحرير البلاد".

ونقلت وسائل إعلام ليبية، الاثنين، عنه قوله إنه "إذا فشلت المساعي السلمية في إخراج القوات الأجنبية من ليبيا، فسنخوض معركة فاصلة من أجل تحرير البلاد".

وقال حفتر خلال زيارته لمنطقة الجفرة: "سنتحرك انسجاما مع إرادة الشعب الليبي بعد أن أوصلتنا كل المسارات السابقة إلى طريق مسدود ونتائج مخيبة". وأضاف: "نقترب اليوم من اتخاذ القرار الحاسم بإرادة شعبية خالصة لتحديد المسار نحو استعادة الدولة".

تأتي تهديدات حفتر الجديدة بالتزامن مع توتر العلاقة بين مصر  وحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس التي يقودها عبد الحميد الدبيبة على خلفية توقيع الأخيرة مذكرة تفاهم مع تركيا بشأن التنقيب عن النفط والغاز في شرق المتوسط.

وقبل أسبوعين زار مدير المخابرات المصري ورجل السيسي عباس كامل، بنغازي والتقى حفتر، وفق قناة "المسار" التابعة لحفتر.

 

اقرأ أيضا: خلاف مصري ليبي يسبق القمة العربية.. هل يفشلها؟

والتقى حفتر في الجفرة عددا من أعيان ومشايخ هون وودان وسوكنة، وذلك بعد يوم من تفقده الأعمال التي تشرف على تنفيذها غرفة طوارئ وتنظيم مدينة بنغازي التي شكلها رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا.

وأشار حفتر في كلمته إلى أن "الوقت ليس في صالح أطراف تسعى لإدارة الأزمة دون حلها بهدف إطالة عمرها بحجج واهية ومبادرات مشبوهة"، معتبرا أن المشهد الليبي بات "يشهد حراكا شعبيا يتنامى لإحداث التغيير الجذري".



 
التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 01-11-2022 06:10 م
اكبر خطأ هو ترك حفتر الخائن السفاح حرا طليقا متمكنا من الشرق الليبي من خلال عصابات و مرتزقة و تمويل خليجي وتحريض مصري .....حفتر يجب ان ينتهي و تنتهي معه شبه نظام الذي اقامه في شرق ليبيا و القضاء على كل فكر قذافي مثل باشاغا و عقيلة صالح و هؤلاء لا يمثلون احد من الشعب الليبي الحر ، لا حل و لا سلام و لا تنمية و لا حرية و لا عدالة اجتماعية و لا إنتخابات حرة و لا تداول سلمي على السلطة مع اشخاص دمويين مثل حفتر الارهابي
اسقاط ديون مصر..
الثلاثاء، 01-11-2022 03:49 م
اسقاط ديون مصر...سيتم بطرد سفير الامارات والصهاينه وهذا سيتم...لن ننسى احتفال الصهاينه باحد اعيادهم بجوار ميدان التحرير
كلب الصهاينه.....
الثلاثاء، 01-11-2022 01:47 م
يا كلب الصهاينه....نهايتك قربت جدا جدا....ثوره مصر ستنجح وستكون هى نهايتك
عسكر في المعسكر
الثلاثاء، 01-11-2022 12:28 م
تحرير فلسطين أسهل على الأقل هتحرر نفسك بعيداً عن الشعب الليبي
مخلفات عصر القذافي
الثلاثاء، 01-11-2022 12:07 م
اعتقد انه طالما هذا المهرج موجود على قيد الحياه وأشباهه الذي يحكمون مصر المنكوبة بعد الانقلاب العسكري في السلطة فلن تستقر ليبيا. الحل الوحيد هو التخلص من هذا الصعلوك وبقية الصعاليك حوله الذين يستخدمهم ذئاب الغرب وضباعه الطامعون في سرقة الثروات البترولية والغازية خاصة بعد غلق صنابير الغاز الروسي الرخيص عن أوروبا ووجود ارمه طاقة حادة خاصة مع دخول فصل الشتاء.