حقوق وحريات

المعتقل المصري علاء عبد الفتاح يبلغ أسرته بإنهاء إضرابه

قال علاء في رسالته إنه يأمل في مقابلة أسرته هذا الأسبوع- تويتر
قال علاء في رسالته إنه يأمل في مقابلة أسرته هذا الأسبوع- تويتر

أبلغ المعتقل السياسي علاء عبد الفتاح، الثلاثاء، أسرته بإنهاء إضرابه عن الطعام الذي بدأ في ٢ نيسان/أبريل الماضي داخل سجنين في مصر هما "شديد الحراسة بطرة"، و"وادي النطرون"، وفقا لشقيقتيه سناء ومنى سيف.

ونشرت الشقيقتان، سناء ومنى، رسالة مكتوبة بخط يد غير واضح يُفترض أنها من علاء وتحمل تاريخ أمس الاثنين.

وجاء في تغريدة نشرتها شقيقته منى على تويتر وصاحبتها صورة للرسالة: "استلمنا جواب من علاء النهاردة، مكتوب بتاريخ امبارح بيقولنا إنه أنهى إضرابه عن الطعام وإنه هيشرحلنا كل حاجة في زيارة العائلة يوم الخميس. غالبا قلبي هيفضل يفط من مكانه لحد ما ماما وسناء يزوروه ونفهم كل اللي حصل الفترة اللي فاتت".

وقال علاء في الرسالة المنشورة على تويتر إنه يأمل في مقابلة أسرته هذا الأسبوع.

 

 

استلمنا جواب من علاء النهاردة، مكتوب بتاريخ امبارح بيقولنا أنه انهى اضرابه عن الطعام وانه هيشرحلنا كل حاجة في زيارة العائلة يوم الخميس
غالبا قلبي هيفضل يفط من مكانه لحد ما ماما وسناء يزوروه ونفهم كل اللي حصل الفترة اللي فاتت.

 

وجاء في الرسالة: "المهم أن أنا بقى عايز احتفل بعيد ميلادي معاكي يوم الخميس. بقالي كتير ما احتفلتش وعايز احتفل مع الزملاء. فهاتي تورتة وزيارة كاملة. أنا فكيت الإضراب".

 

 


وصعد المدون والناشط الذي أضرب عن الطعام احتجاجا على ظروف احتجازه وسجنه لأكثر من 220 يوما، احتجاجه بالقول إنه سيتوقف عن شرب الماء في بداية قمة المناخ كوب27 التي بدأت اجتماعاتها في مصر الأسبوع الماضي.

وقالت شقيقته أمس الاثنين إنه أبلغ الأسرة بأنه استأنف شرب الماء في رسالة قالت إنها أول علامة على أنه على قيد الحياة منذ أيام.

ألقى إضراب عبد الفتاح بظلاله على محادثات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27) في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر، حيث أثار عدد من الزعماء، من بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، القضية مع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
عروبي
الثلاثاء، 15-11-2022 07:16 م
الناشط علاء ان تم إطلاق سراحه سوف يتسبب بمشاكل وقلق لحكومة السيسي وان أبقوه فى المعتقل مشكله ايضا .