سياسة دولية

هذا هو سبب تأخر بايدن عن افتتاح قمة مجموعة العشرين

تأخر بايدن نصف ساعة عن موعد القمة- جيتي
تأخر بايدن نصف ساعة عن موعد القمة- جيتي
لوحظ تأخر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، عن موعد انطلاق قمة مجموعة العشرين التي تعقد في جزيرة بالي في إندونيسيا.

ودخل بايدن الفندق الذي تعقد فيه القمة متأخرا بنصف ساعة عن باقي رؤساء الوفود.

وبحسب وسائل إعلام فإن تأخير بايدن يعود إلى انتظاره نتيجة فحص فيروس كورونا الذي أجراه هناك.

يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الكمبودي، هون سين، الثلاثاء، أنه ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد استضافة بلاده أكثر من 10 من قادة العالم، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إطار "قمة آسيان".

وأوضح سين في منشور على "فيسبوك": "لست متأكدا من موعد إصابتي بهذا الفيروس، لكن عندما وصلت، أخذ الإندونيسيون عينة مني في المساء، وفي الصباح تأكدت إصابتي بـ Covid-19".

وأشار إلى إنه "من حسن حظه" وصل إلى بالي في وقت متأخر وغاب عن مأدبة عشاء مع زعماء آخرين.

وبعد فترة وجيزة، أعلن البيت الأبيض أن نتيجة تحليل بايدن جاءت سلبية (أي غير مصاب)، وأنه لم يكن على اتصال وثيق بهون سين، بموجب القواعد الصحية للحكومة الأمريكية.

وكان بايدن (79 عاما) قد اشتكى في مؤتمر صحفي الاثنين من إصابته "بنزلة برد خفيفة".

وأجرى هون سين لقاءات بدون أقنعة مع 8 قادة آخرين في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بما في ذلك قادة الصين واليابان وأستراليا وكندا. واختتم اجتماع الآسيان يوم الأحد الماضي.
التعليقات (2)
ما الوجب عمله لنجاح الثوره...
الثلاثاء، 15-11-2022 08:15 م
ما الوجب عمله لنجاح الثوره.... الان نرجو عزل بلحه فقط ....اما اذا كنا عاوزين نغير النظام بالكامل احنا محتاجين 50 مليون يخرجوا للشارع وهذا صعب جدا....عزل بلحه بمفرده يكون سهل جدا خاصه جميع المؤسسات ضده...ثم بعد ذلك يتم تنظيف مؤسسات الدوله كلا على حده.....نرجو التركيز على بلحه واطلاق شعارات مؤيده للجيش والشرطه....اتعلموا من فلاح
محمد ناصر اللى شغال فى مكملين..
الثلاثاء، 15-11-2022 08:02 م
عيب عليك ياعربى 21 الخبر ده محمد ناصر شغال في الخبر ده بقاله اسبوع وصل بيك الحال تنقل من محمد ناصر...اساسا محمد ناصر عايش على اخبار عربى 21...عيب عليكم العين متعلاش على الحاجب