رياضة عربية

نواب أردنيون يتضامنون مع قطر في وجه "محاولات التشويه"

تبدأ مباريات كأس العالم في الـ 20 من الشهر الجاري - جيتي
تبدأ مباريات كأس العالم في الـ 20 من الشهر الجاري - جيتي

تضامن عشرات النواب في البرلمان الأردني، مع دولة قطر في استضافتها لمونديال 2022، في وجه ما وصفوه بمحاولات تهميش الإنجاز القطري، والتشكيك بإمكانياتها.


وقال البيان الذي وقعه عشرات النواب بمبادرة من النائب خليل عطية، إن الانتقادات السلبية ليست أكثر من "تعبير مأزوم عن أجندات سياسية عنصرية بغيضة"، بحسب تعبير البيان.


وجاء في البيان: "نؤكد على التنديد بكل تلك الحملات العنصرية المشبوهة الشرسة التي سبقت أجواء المونديال نكاية بدولة قطر التي استطاعت اقتطاف حقوق تنظيم المونديال من دول كبرى متعددة وزاحمت عوالم الكبار في الرياضة وكرة القدم وثقتنا عالية بالإمكانات القطرية التي سترد بالإنجاز على كل تلك الافتراءات".

 

 

 


في وقت سابق، أعلنت القمة العربية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية، التي انعقدت يومي 1 و2 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في الجزائر، عن مُساندتها لدولة قطر في احتضان نهائيات كأس العالم قطر 2022.


وندد القادة العرب في البيان الختامي لقمة الجزائر، بـ"حملة التشويش والتشكيك" التي تتعرض لها قطر.


وجاء في البيان الختامي للقمة "إعلان الجزائر" أن القادة العرب "يساندون دولة قطر التي تتأهب لاحتضان نهائيات بطولة كأس العالم، ويثقون ثقة تامة في قدرتها على تنظيم طبعة متميزة لهذه التظاهرة العالمية، ويرفضون حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها".


كما عبر مجلس التعاون الخليجي، عن رفضه تصريحات ألمانية بشأن استضافة قطر كأس العالم والتدخل في شؤونها.


واستنكر بيان صادر عن نايف الحجرف، الأمين العام للمجلس، الذي يضم السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان، تصريحات لوزير الخارجية الألمانية شكك فيها بأحقية قطر باستضافة كأس العالم.



التعليقات (0)