سياسة عربية

سفن بريطانية لصيد الألغام تصل قطر لتأمين بطولة كأس العالم

السفن صائدة للألغام وستقوم بدوريات في الخليج العربي لتأمين المنطقة- البحرية البريطانية
السفن صائدة للألغام وستقوم بدوريات في الخليج العربي لتأمين المنطقة- البحرية البريطانية

وصلت إلى قاعدة أم الهول البحرية القطري 3 سفن حربية بريطانية، ضمن عمليات التأمين لفعاليات كأس العالم الذي سيقام في قطر 2022.


ويأتي ذلك في إطار اتفاقيات تعاون أبرمتها قطر مع دول صديقة لتأمين بطولة كأس العالم 2022.

وستشارك صائدات الألغام البريطانية في دوريات بالمياه القريبة في الخليج.

وستنضم السفن البريطانية إلى سفن أخرى من ثلاث عشرة دولة تشارك في تأمين فعاليات بطولة كأس العالم، التي تنظم للمرة الأولى في بلد عربي وفي منطقة الشرق الأوسط.

ومن بين أبرز الدول المشاركة في تأمين البطولة، تأتي الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، تركيا، فرنسا، ألمانيا، باكستان، ودول أخرى.

وكانت بريطانيا قد أعلنت، في أيار/ مايو الماضي، أنها ستزود قطر بعناصر من القوات الجوية والبحرية الملكية البريطانية، للمشاركة في تأمين كأس العالم.

 

 

اقرأ أيضا: أنباء عن اعتقال قطر ضباطا هنودا تجسسوا لصالح الاحتلال


وكان مصدر في وزارة الدفاع البريطانية أكد أن بلاده ستدعم قطر بقدرات عسكرية لمكافحة الإرهاب والتهديدات الأخرى للبطولة، من خلال استخدام الأمن البحري، والتخطيط العملياتي، ودعم القيادة والسيطرة.

وكانت وصلت إلى قطر، الأربعاء الماضي، سفينة حربية تركية للمشاركة في تأمين فعاليات كأس العالم 2022، التي تنطلق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع القطرية أن "القوات البحرية الأميرية استقبلت في قاعدة أم الحول البحرية سفينة إف 513 بورغازادا التركية".

وأضاف أن استقبال السفينة التركية يأتي ضمن اتفاقيات التعاون التي أبرمتها وزارة الدفاع القطرية مع تركيا لتأمين بطولة كأس العالم قطر 2022.

التعليقات (1)
اسامة
الأحد، 13-11-2022 05:11 م
قطر عانت الكثير من تبعات هذا المونديال .. لا قطر بما تملكه من مال ولا اي دولة خليجية مهيأة لمثل هذا الحدث العالمي .. المونديال لا تقتصر طلباته على ملاعب وبنية تحتية جيدة .. هذه كلها ممكن السيطرة عليها واكمالها .. المونديال وهو حدث عالمي تجتمع فيه كل الثقافات والجماهير من كل مكان .. والرياضة فيه عمليا لا تزيد عن 5? من كامل الوقت .. ولا يزيد عدد افراد الفرق وما يتبعها عن 5000 لاف رياضي وداعم .. لكن الملاين من شذاذ الافاق .. هم المشكلة لاي بلد لا يتناسق مع هفوات هؤلاء الشذاذ .. عموما عسى ان تكون درس لدول الخليج فما كل حدث دولي مناسب لكل ثقافة .. الغريبة ان قطر لم تزد لا في اعداد ولا حجوم المساجد كما عملت في الفنادق والمرافق الاخري ..