سياسة عربية

ابن جاسم: دول قريبة وبعيدة تكالبت لإفشال المونديال

ابن جاسم توقع استمرار حملات التشكيك في جاهزية قطر لاستضافة المونديال- جيتي
ابن جاسم توقع استمرار حملات التشكيك في جاهزية قطر لاستضافة المونديال- جيتي

انتقد رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، الحملات التي استهدفت قطر منذ سنوات، بهدف التشكيك في جاهزيتها لاستضافة المونديال، قائلا إن دولا قريبة وبعيدة تكالبت لإفشال الحدث العالمي.


وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر، قال بن جاسم، إنه "يتذكر بأسف ما قام به البعض خلال السنوات الماضية، بمحاولة إفشال هذا الإنجاز القطري الضخم وغير المسبوق في المنطقة".

 

 

 
وقال بن جاسم، إنه رغم عدم اهتمامه بكرة القدم التي يحبها أغلبية الشعب القطري، إلا أنه مهتم بالبطولة التي تستضيفها بلاده.

 


وأضاف قائلا في تغريدة أخرى: "ومع أن هناك بعض الملاحظات وجوانب النقد لدي ولدى كل وطني غيور، فلا بد أن نعترف أن ما تحقق من إنجازات لاستضافة البطولة وتنظيمها على أرض بلادي خلال السنوات الماضية وحتى اليوم أهم بكثير من أخطاء وقعت هنا أو هناك".

 

 

وشدد حمد بن جاسم على أنه رغم تكالب الكثير من الدول القريبة والبعيدة لمحاولة إفشال بطولة كأس العالم، "من المهم أن نتفق أن قطر حققت إنجازاً مهماً وعملاً كبيراً يستحق الإشادة، وينبغي على الجميع استخلاص العبر والدروس".

 

اقرأ أيضا: قطر: لدينا صندوق لدعم العمال ونتعرض لحملة عنصرية

وتوقع السياسي القطري البارز أن يشن المشككون حملات جديدة في النقد المغرض في أثناء البطولة؛ بهدف التقليل من أهمية الإنجاز، والتركيز على الأخطاء التي تحصل في أي حدث عالمي، مرحّبا في الوقت نفسه بكل نقد بناء وواقعي.

 

وللمرة الأولى في دولة عربية ومنطقة الشرق الأوسط، تستضيف قطر البطولة بين 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري و18 كانون أول/ ديسمبر المقبل، وهي البطولة الأبرز والأضخم على مستوى المنتخبات.

 

وتتعرض قطر لانتقادات؛ بزعم انتهاكها لحقوق العمال المهاجرين، وحقوق المثليين والنساء، فضلا عن تكييف الملاعب.

وكان الشيخ تميم بن حمد، أعرب في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر عن أسفه لأن بلاده تتعرض لـ"حملة غير مسبوقة" من "الافتراءات" و"ازدواجية المعايير" بسبب استضافتها للمونديال.

 

التعليقات (10)
محمد جمعة
الإثنين، 07-11-2022 10:49 م
سير سير سير ي قطر العظيم للامام وبالتوفيق
احمد العلاونه
الإثنين، 07-11-2022 07:44 م
بالتوفيق ياقطر والف مبروك لكل العرب على الإنجاز العظيم لاستضافة البطوله ولأول مره على مستوى الوطن العربي والي كانوا وما زالوا ضد قطر الغيره شقت الحصيره من قلة ما يصحهلهم غيره وحسد والعياذ بالله انا فخور بك ياقطر
هؤلاء يعيشون في عالم آخر غير عالمنا البائس.
الإثنين، 07-11-2022 12:19 ص
فعلا، ناس هايصة وناس لايصة. طقوس شيطانية تطبقها قطر لإدارة كأس العالم وهم يفتخرون بذلك. هؤلاء يعيشون في عالم آخر غير عالمنا البائس.
جزائري
الأحد، 06-11-2022 08:47 م
مونديال قطر العربي سيكون - بحول الله - أنجح مونديال ، وكما يقول المثل " اتق شر من أحسنت إليه " وعلى قطر أن تدخل في شراكة اقتصادية مع البلدان الصديقة ، وأن تطرد فورا كل الغرباء الذين يسيؤون إلى العرب وهم يسكنون معهم، وينعمون بخيراتهم يوميا .
Ahmed r?sholm
الأحد، 06-11-2022 08:42 م
لايهمك قطر بلد كل عربي ومسلم قطر خلال عقود مضت قطر راءدة في تعامل مع كل من يسكن بل هم عمالا واو موظفين