سياسة دولية

نائب أمريكي متوفى يفوز بأغلبية ساحقة في انتخابات بنسلفانيا

ستعاد الانتخابات في بنسلفانيا من أجل تحديد من سيفوز بالمقعد- تويتر
ستعاد الانتخابات في بنسلفانيا من أجل تحديد من سيفوز بالمقعد- تويتر

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن نائبا توفي الشهر الماضي، أعيد انتخابه مجددا بغالبية ساحقة عضوا في برلمان ولاية بنسلفانيا خلال انتخابات منتصف الولاية.


وتوفي الديمقراطي توني ديلوكا، الذي يمثل إحدى ضواحي مدينة بيتسبورغ في برلمان الولاية في 9 تشرين الأول/ أكتوبر، عن عمر ناهز 85 عاما، لكن الأوان كان قد فات لإزالة أسمه من القوائم الانتخابية.


واستعاد ديلوكا مقعده بنسبة 85 بالمئة من الأصوات مع فرز 98 بالمئة منها.


وسوف يتم إجراء انتخابات خاصة بالمقعد لتحديد من سيشغله.

 

 

اقرأ أيضا: خبير أمريكي: أتوقع فوز الجمهوريين.. وهذا تأثيره على بايدن


وقال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا على تويتر: "بينما نشعر بالحزن الشديد لفقدان النائب توني ديلوكا، نحن فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به وبالتزامه بالقيم الديمقراطية من خلال إعادة انتخابه بعد وفاته".

 

وتعد ولايات بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا أبرز الولايات الحاسمة، وهي مؤشر على هوية الحزب الفائز في انتخابات مجلس الشيوخ تحديدا.

بالإضافة إلى أن ولايات أوهايو ونيفادا وويسكونسن ونورث كارولاينا تشهد مسرحا لصراعات محتدمة أيضا، حيث يواجه كلّ المرشّحين الديمقراطيين مرشّحي دونالد ترامب، الذين يحملون الولاء التام للرئيس السابق الذي ينوي العودة إلى البيت الأبيض.


وفي بنسلفانيا، حسم المرشح الديمقراطي جون فيترمان النتيجة لصالحه، أمام الجمهوري محمد أوز، ما يعد فوزا هاما بالنسبة للديمقراطيين أمام التقدم الجمهوري.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل