سياسة دولية

ترامب يلمح إلى ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

يفكر الرئيس الأمريكي السابق ترامب بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024- جيتي
يفكر الرئيس الأمريكي السابق ترامب بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024- جيتي

لمّح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى إعادة ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة المزمع عقدها عام 2024.


جاء ذلك خلال تجمع انتخابي في إطار حملة لدعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيحدد الناخبون ميزان القوى في الكونغرس وحكام الولايات الرئيسيين.


وقال ترامب أمام حشد في ولاية أيوا إنه من المرجح جدا أنه سيفعل ذلك مرة أخرى في عام 2024.


وكرر ترامب ادعاءه الذي لا أساس له بأنه خسر في عام 2020، بسبب تزوير الانتخابات على نطاق واسع.


وقال: "خضت الانتخابات مرتين. لقد فزت مرتين، وحققت أداء أفضل بكثير في المرة الثانية مما فعلته في المرة الأولى، حيث حصلت على ملايين الأصوات في عام 2020 أكثر مما حصلت عليه في عام 2016".


وتابع: "كذلك حصلت على أصوات أكثر بكثير من أي رئيس (يسعى للفوز بولاية ثانية) في تاريخ بلدنا"، وقال: "الآن من أجل جعل بلدنا... من المرجح جدا أنني سأفعل ذلك مرة أخرى".


وأضاف: "قريبا جدا"، قائلا للحشد المبتهج "استعدوا".


وفي عام 2020، فاز ترامب بأكبر عدد من الأصوات على الإطلاق - 72 مليون صوت - لرئيس يسعى للفوز بولاية جديدة، لكنه خسر أمام منافسه، بايدن، وهو الحزب الديمقراطي، الذي حصل على 81 مليون صوت.


وبحسب تقارير، فإن بايدن التقى بعدد من كبار مستشاريه للتخطيط لحملته المحتملة لإعادة انتخابه في عام 2024، ما يعني أنه سيكون هناك سباق آخر بينه وبين ترامب.


ولمّح ترامب منذ أشهر إلى احتمال خوضه حملة ثالثة محتملة للوصول إلى البيت الأبيض.

 

اقرأ أيضا: "انتخابات مزورة".. ترامب يشكك بنزاهة "التجديد النصفي"

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قال أمام تجمع حاشد في تكساس: "ربما سأضطر إلى القيام بذلك مرة أخرى". وقبل ذلك، قال في بنسلفانيا في أيلول/ سبتمبر الماضي: "قد أضطر إلى القيام بذلك مرة أخرى".

التعليقات (0)

خبر عاجل