سياسة دولية

البيت الأبيض يحذف تغريدة عن إنجاز مزعوم تزامنا مع "النصفية"

قالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إن "التغريدة لم تكن كاملة"- تويتر
قالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إن "التغريدة لم تكن كاملة"- تويتر

أقدم البيت الأبيض، الأربعاء، على حذف تغريدة من حسابه الرسمي على "تويتر"، فيها مغالطة للرأي العام بحسب مراقبين، تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات النصفية للكونغرس. 

 

وحذف الحساب الرسمي البيت الأبيض، تغريدة تروج لزيادة قيمة شيكات الضمان الاجتماعي لكبار السن، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

 

وكتب البيت الأبيض على "تويتر" يوم الثلاثاء: "يحصل كبار السن على أكبر زيادة في شيكات الضمان الاجتماعي خلال 10 سنوات من خلال قيادة الرئيس بايدن".

 

وأشار البيت الأبيض لاحقا إلى أن الزيادة كانت بسبب تعديل تكلفة المعيشة السنوية كجزء من قانون عام 1972 الذي ربط تعديلات المزايا التلقائية بمؤشر أسعار المستهلك، وهو المؤشر الرئيسي للتضخم.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  بايدن يحذر الجمهوريين من التشكيك بنتائج التجديد النصفي

وقالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الدوري إن "التغريدة لم تكن كاملة".

وفي ردها على سؤال من الصحفيين عن حذف التغريدة، قالت المتحدثة الصحفية: "عادة عندما نضع تغريدة، فإننا ننشرها مع السياق، ولم يكن لها هذا السياق".

وأوضحت جان بيير أن "التغريدة تفتقد إلى معلومات إضافية حول كيف أن الزيادة تمنح كبار السن فرصة للحصول على مساحة تنفس إضافية".

 

 

 

 

وأشارت المسؤولة إلى أن الزيادة القياسية في التغريدة المشار إليها كانت مرتبطة بالتضخم، الذي وصل إلى أعلى نقطة له في 40 عامًا في حزيران/ يونيو الماضي.

 

وبحسب صحيفة بوليتكو، فقد قال التعليق التوضيحي: "سيحصل كبار السن على زيادة كبيرة في مزايا الضمان الاجتماعي بسبب تعديل تكلفة المعيشة السنوية، والتي تستند إلى معدل التضخم"، في ارتباط بتاريخ القانون على الموقع الإلكتروني الرسمي لإدارة الضمان الاجتماعي

 

وفي تشرين الأول/ أكتوبر، أعلنت إدارة الضمان الاجتماعي أن التعديل السنوي لتكلفة المعيشة سيكون 8.7 بالمائة في عام 2023، وهي أعلى زيادة منذ أكثر من أربعة عقود، منذ زيادة المدفوعات بنسبة 11.2 بالمائة في عام 1981، وفقا لصحيفة "ذا هيل".

  

وبحسب الصحيفة، فإن هذا يعني أن كبار السن سيكون لديهم فرصة لتجاوز التضخم، بسبب المزيج النادر من الفوائد المتزايدة وانخفاض الأقساط.

  

وفي سياق انتخابات التجديد النصفي، فقد ركز البيت الأبيض على حجة أن الجمهوريين سيهددون مزايا الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية إذا استعادوا السيطرة على الكونغرس.

 

وفي خطاباته الأخيرة، تعهد بايدن بحماية البرامج وسلط الضوء على الزيادة القياسية في شيكات الضمان الاجتماعي تحت إشرافه، على الرغم من أنه لم يذكر أنها مرتبطة بالتضخم، وفقا لصحيفة "ذا هيل".

 

ويتنافس الحزبان الأبرز في البلاد على 438 مقعدا بمجلس النواب و36 مقعدا بمجلس الشيوخ ومناصب أخرى من حكام الولايات والبلديات ومناصب تنفيذية أخرى.

 

ويتمتع الحزب الديمقراطي بأغلبية طفيفة في المقاعد، ما قد يذكي نار الصراع السياسي بين المترشحين، حيث يعول الجمهوريون على الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدل التضخم لافتكاك السلطة من الديمقراطيين، بحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

 

التعليقات (0)