اقتصاد عربي

واشنطن وأبو ظبي تستثمران في الطاقة النظيفة بـ100 مليار دولار

سيشكل فريق من الخبراء للاجتماع كل ثلاثة أشهر بهدف اقتراح المشروعات ذات الأولوية لدعم تطويرها وتنفيذها- وام
سيشكل فريق من الخبراء للاجتماع كل ثلاثة أشهر بهدف اقتراح المشروعات ذات الأولوية لدعم تطويرها وتنفيذها- وام

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، اتفاقية لاستثمار 100 مليار دولار في تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 غيغاواط.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الشراكة تهدف" إلى توسيع الاستثمار في المبادرات العملية والتقنيات الواعدة، من خلال التركيز على أربع ركائز أساسية تشمل: الابتكار في مجال الطاقة النظيفة، والتمويل، ونشر الحلول والتقنيات، وتعزيز سلاسل الإمداد، ما يدفع باتجاه تعزيز أمن الطاقة، ونشر تطبيقات التكنولوجيا النظيفة، ودعم العمل المناخي، وصولا إلى الحياد المناخي بحلول 2050.


وتهدف الشراكة أيضا إلى خلق فرص لإطلاق استثمارات مشتركة ومجدية اقتصادياً في الدول الناشئة والنامية، من خلال التركيز على دفع مسيرة العمل المناخي العالمي.


وبموجب الاتفاقية، سيعمل الجانبان على دعم مشروعات الطاقة المستدامة ذات الجدوى الاقتصادية والبيئية في الدول النامية، وذلك من خلال توفير الخبرة الفنية والمساعدة في إدارة المشروعات وتوفير التمويل.


كما سيشكل فريق من الخبراء في إطار هذه الشراكة، للاجتماع كل ثلاثة أشهر؛ بهدف اقتراح المشروعات ذات الأولوية لدعم تطويرها وتنفيذها ضمن الركائز الأساسية لهذه الشراكة، وتقييم التقدم المُحرز في تنفيذ المشروعات ذات الأولوية.

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الأربعاء، 02-11-2022 08:16 ص
ال100 مليار دولار ...لن (تخرج) من جيب الامريكان..بل من جيوب عيال زايد..ارضاء للرجل الامريكي..وشراء للحماية الامريكية للعيال...وغدا ستلتحق(دولة السعودية)بعدما اخذت ايران في التكشير عن انيابها النخرة وتناول لحوم آل سعود وان كانت نتنة....