صحافة إسرائيلية

صدمة عملية الخليل تهز قادة الاحتلال واتهام لابيد بالفشل

رئيس الاحتلال الإسرائيلي قال إنه مصدوم من العملية- جيتي
رئيس الاحتلال الإسرائيلي قال إنه مصدوم من العملية- جيتي

علق العديد من قادة الاحتلال الإسرائيلي على عملية إطلاق النار التي نفذت في مستوطنة "كريات أربع" مساء أمس، في قلب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وعبروا عن صدمتهم وخشيتهم من تصاعد العمليات.


وأكدت وسائل الإعلام العبرية، مقتل مستوطن إسرائيلي في العملية وإصابة آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة، فيما أعلن عن استشهاد منفذ العملية الفلسطيني محمد كامل الجعبري.


وعقب تقييم أمني بعد عملية "كريات أربع"، أجراه رئيس وزراء الاحتلال، يائير لابيد، فإنه قرر "تعزيز القوات الأمنية في المنطقة واستمرار اليقظة في جميع المواقع"، بحسب "معاريف".


وقال: "سنستخدم كل الأدوات المتوفرة لدينا، ولن نسمح للعمليات بأن ترفع رأسها"، معتبرا أن "إسرائيل" تمر في "وقت عصيب" بسبب العمليات الفلسطينية المستمرة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

 

 

 

أما وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، فأوضح أنه قام بعمل تقييم للوضع بعد عملية "كريات أربع" بمشاركة كل من رئيس الأركان ورئيس "الشاباك"، وأصدر تعليماته بتنفيذ "سلسلة من الإجراءات العملياتية"، معتقدا أن جيش الاحتلال وأجهزة أمنه "ستضع يدها على كل من شارك في الهجوم".


واتفق الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ مع لابيد، وشدد على أهمية "تعزيز وتقوية" المستوطنين من سكان "كريات أربع"، في هذا "الوقت العصيب"، معبرا عن صدمته من عملية إطلاق النار في "كريات أربع" وقال: "مصدوم من الهجوم".

 

اقرأ أيضا: مقتل مستوطن بعملية في الخليل واستشهاد المنفذ (شاهد)

وأكد هرتسوغ، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ومعه جهاز الشرطة وأجهزة الأمن، جميعهم "يعملون طوال الوقت من أجل أمن إسرائيل".


النائبة اليمينية المتطرفة، أيليت شاكيد، رأت أن الهجوم فرصة للإشارة إلى فشل حكومة الاحتلال في منع تنفيذ العمليات وقالت: "يسعون (زعماء الحكومة الحالية) إلى تعزيز المستوطنين بالخليل الليلة، وإرسال التعازي لأسرة القتلى ومعانقة أسر الجرحى"، مؤكدا أن ما حدث هو حدث "مؤلم" ضد "المستوطنين الذين يحموننا جميعا"، وفق تعبيرها.

 

 

 

جدير بالذكر، أن الاحتلال يستعد لإجراء انتخابات الكنيست الـ25 يوم الثلاثاء المقبل؛ وهي الخامسة التي تجرى في "إسرائيل" في أقل من 4 سنوات، وسط صراع إسرائيلي داخلي محتدم.


 
التعليقات (3)
فلسطين حرة
الإثنين، 31-10-2022 06:01 ص
و الله لا يهنا لهم عيش ما داموا في فلسطين و سيتيهون في الارض كما جاؤا اول مرة اللهم زدهم رعبا على رعب
عابر سبيل
الأحد، 30-10-2022 11:25 ص
اللهم انصر المجاهدين في فلسطين نصرًا تُعز به الإسلام والمسلمين وتُذل به الصهاينة المجرمين، اللهم دمر أمريكا وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل عسكريًا واقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا ورياضيًا وأخرج المسلمين من بينهم سالمين غانمين، اللهم اصرف عن الإسلام والمسلمين ظلم وشر ومكر وكيد الصهاينة المعتدين في كل مكان آمين.
مصري
الأحد، 30-10-2022 07:44 ص
اللهم انصر اهلنا في فلسطين