سياسة عربية

مقتل مستوطن بعملية في الخليل واستشهاد المنفذ (شاهد)

GettyImages- إسرائيل احتلال
GettyImages- إسرائيل احتلال

قتل مستوطن وأُصيب أربعة آخرون، في عملية إطلاق نار  مساء السبت قرب مستوطنة "كريات أربع" بالخليل جنوب الضفة الغربية، فيما استشهد المنفذ، وهو محمد كامل الجعبري.

 

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، مقتل مستوطن إسرائيلي بعملية إطلاق النار التي وقعت في حي "جفعات هأفوت"، بالمستوطنة مساء اليوم.

وذكر الإسعاف الإسرائيلي أنه تعامل مع 6 مصابين في العملية التي وقعت على مدخل مستوطنة "كريات أربع" في الخليل، أحدهم في حال الخطر الشديد بالإضافة لإصابة أخرى متوسطة.

 

وقالت كتيبة تطلق على نفسها اسم "أسود الحق"، إن الجعبري، هو أحد منتسبيها، مشيرة إلى أنه أيضا من عناصر كتائب "القسام".

 

والجعبري هو شقيق الأسير المحرر وائل الجعبري، الذي خرج بصفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، وأبعد إلى قطاع غزة.

 

 

 

 

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل الخليل الشمالي، ومنطقة الكسارة جنوبي الخليل، إضافة إلى عدة طرق ومنافذ، منها حاجز زعترة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرق المحافظة ذاتها، إضافة إلى المدخل الالتفافي وجسر حلحول،.

 

فيما أشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن أحد كبار قادة الاستيطان في الخليل "عوفر أوحنا" هو أحد المصابين في عملية إطلق النار، لافتة إلى أن حالته خطيرة ويخضع لعملية جراحية.

 

من جهتها قالت القناة "12" الإسرائيلية، إن فلسطينيين اثنين نفذا عملية إطلاق النار، مؤكدة "تحييد" أحدهما.

 

في حين قالت القناة 12 العبرية إن الهجوم لم يكن موجها تجاه منزل عضو الكنيست إيتمار بن غفير، حيث يتواجد المنزل بعيدا عن مكان العملية.

 

وذكر موقع "واللا" العبري، أن جيش الاحتلال قرر رفع حالة التأهب في منطقة الخليل، وعزز قواته على المحاور والطرق خشية تكرار عملية كريات أربع.

 

وفي حديثها عن التفاصيل أوردت القناة 14: "وقعت العملية قرب حي جفعات هأفوت حين أطلق فلسطيني النار على مستوطنين داخل محل بقالة؛ أصيب أحدهما بحالة حرجة والآخر متوسطة".

وأضافت: "أصيب آخران بجراح طفيفة لدى هروبهما من المكان (..)، وصل حاخام المستوطنة إلى المكان وكان مسلحا، وأطلق النار على المنفذ الذي أصيب بجراح أدت لمقتله".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
فلسطيني "فاهملكم منيح..."
السبت، 29-10-2022 10:20 م
العملية التي حصلت بمنطقة الخليل و كغيرها من العمليات النوعية الأخرى التي سبقتها، هي قطعا ليست عادية ولا عشوائية ولا صدفة. المنطقة والشخصية المستهدفة بذاتها، والتي أطلق الرصاص عليها ليست شخصية مستوطن عشوائية. وكما ظهر في الفيديو، تعمد ترك المستوطن الشهير، مصاب برصاصة في الرأس وباب السيارة ترك مفتوح والمستهدف مازال حي ويتحرك وترك على هذا الحال بقصد إيصال رسالة. وهي رسالة واضحة وبل واضحة جدا. وإبن الصهيونية يعي فحوى الرسالة تماما. مخطط العملية يعلم أن المارة سوف يصورون المشهد المطلوب والذي تكمن فيه الرسالة من المقاومة إلى إبن الصهيونية. وهي القدرة على تحديد مكان واستهداف الشخصيات الصهيونية بالرغم من إمكانيات أمنية صهيونية دولية لدى إبن الصهيونية ولكنها لم تنفعهم. جزء من الرسالة التي تريد المقاومة إيصالها هي ، تضربون أبناء مشاهير المقاومة من عائلاتنا، نضرب عائلات مشاهير صهيون بالمقابل. وهذا مستوى جديد من الصراع والفعل ورد الفعل مع الإجرام الصهيوني في حياتنا.