سياسة عربية

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة يطالب بمساءلة الاحتلال

توجه منصور برسائل للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر - جيتي
توجه منصور برسائل للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر - جيتي

طالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، بمساءلة الاحتلال الإسرائيلي، على مستوى المنظمة الأممية، على انتهاكاته في الأراضي المحتلة، وجرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في 3 رسائل متطابقة بعثها لليوم الثاني تواليا المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، إلى كل من الأمين العام أنطونيو غوتيريش، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الهنغاري كسابا كوروشي، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (ممثل الغابون).

وقال منصور في رسائله؛ إن "الوقت قد حان للمجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، للإصرار على الامتثال للقانون الدولي دون استثناء، ولاتخاذ تدابير واضحة للمساءلة في ضوء انتهاكات إسرائيل الصارخة لحقوق الإنسان، وجرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني".

وأشار، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، "إلى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا المستوطنين بمضايقة وترهيب واستفزاز الشعب الفلسطيني بلا هوادة وبشكل يومي".

وتطرق إلى "قيام قوات الاحتلال باستهداف مخيم جنين (شمالي الضفة الغربية) مرة أخرى، ما أدى إلى استشهاد شاب وطبيب كانا يحاولان إسعاف الجرحى الفلسطينيين". 

وقال منصور؛ إنه "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا، في الوقت الذي يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين الفلسطينيين الأبرياء".

ووفق الوكالة الفلسطينية، فإن رسائل منصور تأتي "نظرا لمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قتل الفلسطينيين في فلسطين المحتلة".

 

وصباح الجمعة، اقتحمت قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة مدينة جنين من عدة مداخل، وقتلت فلسطينيين اثنين وأصابت 6 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة أن "الطبيب عبد الله الأحمد استشهد متأثرا بإصابته برصاصة اخترقت رأسه".

 

اقرأ أيضا: 100 شهيد بالضفة الغربية المحتلة منذ مطلع العام الجاري

والخميس، أرسل منصور 3 رسائل متطابقة إلى المسؤولين ذاتهم، بشأن "تعرض الفلسطينيين، ولا سيما الشباب والأطفال، للقتل والإصابة والاعتقال والإيذاء والصدمات على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي وبشكل يومي".

ومنذ عدة أشهر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات شمالي الضفة، وخاصة مدينتي نابلس وجنين، استشهد فيها عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات، وفق مصادر حكومية فلسطينية.

التعليقات (0)