رياضة عربية

ناد أردني يقرر الانسحاب من الدوري المحلي.. ما السبب؟

ويواجه نادي الوحدات بانسحابه خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى- أ ف ب
ويواجه نادي الوحدات بانسحابه خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى- أ ف ب
قرر نادي الوحدات الأردني لكرة القدم الانسحاب من المسابقة المحلية، بعد تغيير ملعب مباراته ضد غريمه الفيصلي من داخل ميدانه (ملعب الملك عبد الله الثاني) في عمان، إلى ملعب الحسن في إربد.

وقال رئيس نادي الوحدات، بشار الحوامدة، في تصريحات إعلامية، الثلاثاء: "مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع الانسحاب من بطولة الدوري؛ ردا على قرار اتحاد كرة القدم الذي صدر الاثنين، الذي تضمّن نقل مباراة القمة بين القطبين الوحدات والفيصلي من ملعب الملك عبد الله الثاني في عمان إلى ملعب الحسن في إربد".

ويحتل الوحدات المركز الثاني في الدوري الأردني بـ46 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الفيصلي (47 نقطة).

وكان الاتحاد الأردني أعلن عن قراره، الاثنين، بنقل المباراة المذكورة بين الغريمين الوحدات والفيصلي، المقررة يوم الجمعة المقبل لحساب الجولة الـ21 قبل الأخيرة، إلى ملعب الحسن في إربد، بدلا من ملعب الملك عبد الله الثاني، بعد أن طالب الفيصلي بذلك إثر أحداث شغب أعقبت مباراته مع الحسين إربد ضمن الجولة الـ19.

وجاء قرار الوحدات بالانسحاب بسبب اعتباره أن نقل مباراته ضد غريمه إلى ملعب آخر غير ميدانه يقلل حظوظه في الفوز بالنقاط الثلاث، خصوصا قبل جولتين من نهاية الموسم من المسابقة المحلية.

ويواجه نادي الوحدات بانسحابه خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، وشطب كافة نتائجه، وتغريمه مبلغ 100 ألف دينار (نحو 140 ألف دولار)، وذلك وفقا للمادة 41 من تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم.
التعليقات (1)
Alsikawi Jaffa-Palestine
الأربعاء، 26-10-2022 11:17 ص
نادي مخيم الوحدات اسسته وبنته ومولته "ألأُنروا" ألأُمم ألمتحدة سنة 1956م بإسم ألمخيم ولخدمة ألاجئين ألفلسطينيين ألمقيمين فيه وكان إسمه مركز شباب مخيم ألوحدات ... مركز رياضي ثقافي توعوي فيه نشاطات عدة ... في سنة 1966م طُلبت ألحكومة ألأردنية من ألنادي ألإنضمام إلى ألدوري ألأردني ... كان ألرد بألإيجاب وهذا أول قرار خاطئ إتخذته إدارة ألنادي ... بعد هذه ألسنوات وألتجربة ألمريرة نطالب نحن ألفلسطينيين بعودة ألنادي لهدف إنشائه وهو خدمة أهالي ألمخيم وكافة أهلنا ألاجئين ألفلسطينيين ألمقيمين في ألأردن تحت رعاية وتمويل ألأمم ألمتحدة ... هذا بإختصار. ودمتم ألسيكاوي