سياسة عربية

التيار الصدري يتبرأ من أي تشكيل لـ"مجاميع عسكرية خاصة"

الصدر ندد بتكليف الرئيس الجديد لمحمد السوداني بتشكيل الحكومة- الأناضول
الصدر ندد بتكليف الرئيس الجديد لمحمد السوداني بتشكيل الحكومة- الأناضول

أعلن التيار الصدري، الخميس، براءته من أي مساع لتشكيل "مجاميع عسكرية خاصة" في العراق، مؤكدا موقفه بعد وجود مليشيا مسلحة تابعة له.

 

جاء ذلك بحسب ما أعلنه "وزير القائد" المقرب من زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع".

 

وقال في البيان: "تناهى إلى مسامعي أن هناك من يسعى لتشكيل مجاميع خاصة عسكرية مهمتها خرق الشرع والقانون وزعزعة أمن الوطن، ومن هنا أعلن أن هذه ليست أفعالنا ولا أخلاقنا ولا طريقتنا في التعامل حتى مع الفاسدين فضلا عن من سواهم".

 

وأكد القول: "نحن نبرأ منهم أمام الله تعالى، وأمام الشعب العراقي الحبيب".

 

اقرأ أيضا: الصدر يهاجم السوداني ويرفض مشاركة تياره بحكومته
 

وأضاف: "نرجو من الجميع التعاون معنا بالإبلاغ عنهم من جهة وعدم الانخراط معهم من جهة أخرى، فأعمالهم مخالفة لكل القوانين السماوية والوضعية والنظم الأخلاقية والاجتماعية، بل قاطعوهم ولا تعينوهم على أفعالهم المشينة".

 

وكلف عبد اللطيف رشيد الرئيس العراقي المنتخب، مساء الخميس الماضي، محمد شياع السوداني، بتشكيل الحكومة الجديدة، في خطوة يعارضها التيار الصدري الذي انسحب من البرلمان ولم يتواجد في الحكومة أيضا.

 

واستنكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، تكليف الرئيس العراقي الجديد للسوداني بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد ترشيحه من الإطار التنسيقي (يضم أحزابا وقوى شيعية) الذي يعد خصم الصدريين.

 

اقرأ أيضا: ما مستقبل تيار الصدر بالعراق بعد مغادرته البرلمان والحكومة؟

التعليقات (2)
مشارك
الخميس، 20-10-2022 06:07 م
هذا الرجل اسد تحت عباءة و رغم كراهيتي للمذهب الشيعي إلا أن هذا الرجل هو أحسنهم و باستطاعته و بجملة واحدة الدخول الى القصر الرآسي و من بابه الواسع و في أقل من ساعة و العراق كله في ثلاث ساعات تحت تصرفه و هو الوالي الخفي و الرئيس المستتر للعراق الولاية الفارسية بعد سقوط الملعون صدام
مهدي المولى
الخميس، 20-10-2022 11:22 ص
هذا يعني إن هذه المجموعات من أتباعك ومعروفة لديك إن لم نقل كلهم نقول بعضهم لهذا يتطلب منك كشفهم وإلقاء القبض علىهم وتسليمهم الى العدالة وإلا فالامر فيه إن