رياضة دولية

صحيفة: الملاك الصينيون يعرضون إنتر الإيطالي للبيع

وامتنع إنتر ميلانو، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2010، ومجموعتا رين وغولدمان ساكس عن التعليق- أ ف ب
وامتنع إنتر ميلانو، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2010، ومجموعتا رين وغولدمان ساكس عن التعليق- أ ف ب

كشفت تقارير صحافية أن إنتر ميلانو سيكون أحدث نادٍ لكرة القدم يطرح للبيع، بعد الصعوبات المالية التي يواجهها الملاك الصينيون للنادي الإيطالي حاليا.


وذكرت صحيفة "الفايننشال تايمز"، أن مجموعات مصرفية ستبدأ هذا الأسبوع البحث عن مشتر للنادي الإيطالي، الذي تعود ملكيته حاليا لشركة صينية.


وقالت الصحيفة إن مجموعة "رين"، التي أشرفت على بيع نادي تشلسي الإنكليزي هذا العام، ومجموعة "غولدمان ساكس" تعملان على عملية البيع.

وامتنع إنتر ميلانو، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2010، ومجموعتا رين وغولدمان ساكس عن التعليق.

منذ عام 2016، تعود ملكية الإنتر لشركة "سونينغ" لبيع الإلكترونيات بالتجزئة ومقرها نانجينغ، حيث استحوذت على النادي ضمن موجة استثمارات صينية في كرة القدم الأوروبية.

لكن المستثمرين الصينيين، باعوا، كاملا أو جزءا، من أسهم الأندية الأوروبية منذ ذلك الحين بسبب مشكلات اقتصادية وتراجع الدعم السياسي لهذا المشروع.

وواجهت سونينغ، أحد أكبر بائعي التجزئة في الصين، صعوبات مع تحول المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت. 

وأصبحت كرة القدم الإيطالية وجهة مشهورة بشكل متزايد للمستثمرين الدوليين.

وباتت أندية روما وأتالانتا وفيورنتينا وجنوى من بين العديد من الأندية التي يسيطر عليها الآن ملاك أمريكيون.

وفي وقت سابق هذا العام، اشترى صندوق الاستثمار الأمريكي "ريدبيرد كابيتال" فريق ميلان المنافس التقليدي للإنتر في المدينة الشمالية، وذلك بصفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار)، وهو رقم قياسي لنادي كرة قدم أوروبي خارج الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومع ذلك، فإن كرة القدم الإيطالية تملك تحديات أكبر للمستثمرين مقارنة بالدوريات الأوروبية الأخرى.

ولدى الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا أيه" ثاني أقل عائدات البث التلفزيوني للدوريات "الخمسة الكبرى" في القارة، حيث تجني أندية إيطاليا 230 مليون يورو سنويا من حقوق البث الدولية، وفقًا لشركة التحليلات "إندرز"، وهو أقل بكثير من عائدات البث في إسبانيا البالغة 900 مليون يورو.

 

التعليقات (0)