سياسة عربية

وفد لـ"حماس" في دمشق ضمن لقاء فصائلي مع الأسد

زيارة وفد "حماس" هي الأولى منذ أكثر من عشر سنوات - تويتر
زيارة وفد "حماس" هي الأولى منذ أكثر من عشر سنوات - تويتر

التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، الأربعاء، وفدا من ممثلي الفصائل الفلسطينية بينهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية.

 

ووصل وفد قيادي من حركة حماس يضم رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، والقيادي أسامة حمدان، الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، في زيارة هي الأولى منذ مغادرة الحركة دمشق قبل أكثر من عشر سنوات.

 

 

 

 

وأكد الحية في مؤتمر صحفي عقده من دمشق، أن "سوريا مازالت داعمة لقضية شعبنا وسنطوي كل الصفحات الماضية".

 

 

 

 

وأضاف: "اللقاء مع الرئيس الأسد كان دافئا وقد أبدى تصميمه على تقديم كل الدعم من سوريا للشعب الفلسطيني ومقاومته".

 

وأشار إلى أنه أكد للأسد أن حركته مع سوريا ووحدة أراضيها ودولتها الواحدة وأنها ضد أي عدوان يستهدفها.

 

وتابع: "نحن نطوي أي فعل فردي لم تقره قيادة حماس واتفقنا مع الرئيس الأسد على طي صفحة الماضي"، مشددا على أن قرار إعادة العلاقة مع سوريا جاء بإجماع قيادة الحركة وبقناعة.

 

 

 

وقال: "نستأنف حضورنا في سوريا والعمل معها دعما لشعبنا ولاستقرار سوريا.. وسنتابع مع المسؤولين السوريين ترتيبات بقاء حماس في سوريا".

 

واعتبر أن اللقاء مع الرئيس الأسد دليل على أن روح المقاومة في الأمة تتجدد.

 

 

 

وأكد أن حركته لم تسمع من أي دولة أبلغتها بقرار العودة إلى سوريا أي اعتراض، بما في ذلك قطر وتركيا.

 

اقرأ أيضا: "حماس": نتطلع لعودة مكانة سوريا عربيا وندين العدوان عليها
 

وأشارت مصادر "عربي21"، إلى أن الأسد رفض عقد لقاء ثنائي مع وفد الحركة، لافتة إلى أن الوفد سيعقد لقاء مع رئيس مكتب الأمن الوطني بالنظام السوري اللواء علي المملوك، ووزير الخارجية فيصل مقداد.

 

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في حوار مع وكالة الأناضول، إن حماس "مهتمة بتعزيز وتطوير علاقتها مع سوريا (في إشارة إلى النظام)، وهناك خطوات جديدة في هذا الإطار".


وأشار إلى أن حركته كانت "تربطها علاقات متطورة مع دمشق، إلا أنها تراجعت في ظل الأحداث التي عصفت بالمنطقة عام 2012".

التعليقات (1)
مواطن عربي بسيط
الأربعاء، 19-10-2022 07:11 م
يقول الله تعالى في سورة هود (ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ) . ليس بشار ظالم فقط و إنما مجرم تمادى في الإجرام ، و شملت أعمال عصابته - بأوامره - فلسطينيي سوريا فقتلوا منهم الآلاف ، و يوجد في سجون العصابة ما يزيد عن 4 آلاف فلسطيني . قاموا بتدمير عدد من المخيمات في سوريا و على رأسها عاصمة الشتات "مخيم اليرموك" الذي كان يسكنه حوالي نصف مليون فلسطيني و لم يبقى في المخيم حجر على حجر بل و نبشوا قبور الفلسطينيين في المخيم . أعجب لم يسعى لإنزال غضب الله عليه في الدنيا و الآخرة ، و من يعش سوف يرى . اللهم هذا التعليق هو تبرئة لذمتي و إنني أبرأ إليك مما صنع هؤلاء . وعدكم السفاح أن يدعمكم ، بماذا يا حسرة و هو لا يملك أن يدعم أهالي المحافظات الواقعة تحت سيطرة عصابته ؟ و حتى لو دعمكم فأنتم آثمون عند الله من دعم ظالم مستبد قتل العباد و دمَر البلاد . " و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون" صدق الله العظيم .

خبر عاجل