سياسة عربية

السعودية تفرج عن "الخضري" القيادي بحماس.. ويصل الأردن

القيادي الخضري في طريقه للأردن- تويتر
القيادي الخضري في طريقه للأردن- تويتر

أفرجت السلطات السعودية، الأربعاء، عن القيادي في حركة حماس محمد الخضري، الذي اعتقل وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما، ثم خفف الحكم لاحقا إلى 6 أعوام.

 

ووصل الخضري إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمان، وجرى نقله إلى المستشفى.

 

 

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، في تغريدة على حسابه في "تويتر" ذكر أن الخضري تم الإفراج عنه وهو على متن الطائرة متجها إلى الأردن.

 

وأضاف: "نثمّن عاليا قرار المملكة العربية السعودية الإفراج عن الدكتور محمد الخضري الممثل السابق للحركة لدى المملكة، سائلا المولى أن تكون الخطوة مقدمة لفتح صفحة جديدة واستكمال الإفراج عن بقية المعتقلين".

 

وأشار إلى أن الأردن وافق على استقبال الخضري للعلاج، مضيفا: "نخصها بجزيل الشكر والعرفات".

 

ولفت إلى أن الأردن بمؤسساته الرسمية تابعت كافة التفاصيل، "وقدم مسؤولو الأردن الوقت والجهد الحثيث، وبادروا بكل ما يلزم من تسهيلات لدخول د. محمد الخضري إلى الأردن".

 

 

 

 

وكان مصدر مسؤول في حركة حماس، قال لـ"عربي21"، إن السعودية ستفرج عن الخضري وترحله إلى عمان.

 

وكان الخضري اعتقل مع نجله هاني، وعدد من الأشخاص الذين اتهمتهم الرياض، بالارتباط بحركة حماس، وأصدرت بحقهم أحكاما متفاوتة بالسجن، وعدد منهم أخلي سبيلهم وجرى ترحيلهم من السعودية.

وكانت مصادر ذكرت لـ"عربي21"، في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن السلطات السعودية قامت بترحيل السيدة وجدان الشنطي، زوجة ممثل حركة حماس السابق، محمد الخضري، المعتقل منذ العام 2019.

التعليقات (2)
امازيغي
الخميس، 20-10-2022 06:10 ص
لعنة الله ستلاحق ال سلول احفاد يهود خيبر ولعنة الله على علماء السعودية الذين يؤيدون احفاد اليهود ولعنة الله على كل من يكفر مخالفي المداخلة
مصري
الأربعاء، 19-10-2022 08:34 ص
الحمدلله اخيرا اللهم حرر كل اسرى المسلمين