رياضة دولية

وسط الزغاريد.. زيدان يسلم الكرة الذهبية لمواطنه بنزيما (شاهد)

أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بمواطنه الفرنسي كريم بنزيما  -  Ballon d'Or / تويتر
أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بمواطنه الفرنسي كريم بنزيما - Ballon d'Or / تويتر

استلم النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني جائزة الكرة الذهبية من يدي مواطنه أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الاثنين.

وأعلن زين الدين زيدان عن فوز بنزيما بالكرة الذهبية لأول مرة منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة، وسط فرحة كبيرة وزغاريد في القاعة التي احتضنت الحفل.


 

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.


وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي قد حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.


أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بمواطنه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الملكي، بعد التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2022.

وقال زيدان في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، ردًا على ما إذا كان كريم بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ الكرة الفرنسية من عدمه: "كل شخص لديه لاعبه المفضل. سيقول لك البعض إنه جان بيير بابان بأهدافه الاستثنائية، وسيتحدث آخرون عن ميشيل بلاتيني لكن بالنسبة لي، إنه كريم".

وأضاف مدرب الريال السابق: "لأنني كنت حوله وأعرف قيمته، على أي حال هو يستحق أن يكون دائما في مرتبة عالية، أتمنى أن يستمر لفترة طويلة".

وأكمل الأسطورة الفرنسية زيدان: "آمل أن يحطم دائما الأرقام القياسية ويتألق في الملعب مع ريال مدريد ومع المنتخب الفرنسي".


التعليقات (0)