حقوق وحريات

الاحتلال يواصل حصار نابلس ويشن حملة اعتقالات بالضفة

الاحتلال يحاصر نابلس لليوم الثامن على التوالي- جيتي
الاحتلال يحاصر نابلس لليوم الثامن على التوالي- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي تواصل فيه حصار مدينة نابلس لليوم الثامن على التوالي.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة القدس سبعة فلسطينيين، بينهم شاب وشقيقته.

 

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عناتا بالقدس.

 

 

 

 

 



وفي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين، بعد مداهمة منازل ذويهم.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، واعتقلت شابا إلى جانب الاستيلاء على كاميرات مراقبة في قرية رمانة غربي المدينة وسط اندلاع مواجهات.

 

اقرأ أيضا: تجمعات وتكبيرات بنابلس استجابة لدعوة "عرين الأسود" (شاهد)

وشنت قوات الاحتلال مساء الاثنين، سلسلة اعتقالات واعتداءات جديدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنا مع تشديد الحصار المفروض على نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب مستوطنة “شاعر بنيامين” جنوبي رام الله، فيما ألقى الشبان الحجارة صوب مركبات المستوطنين في منطقة وادي الشيخ قرب بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين على حاجز بيت فوريك العسكري بمدينة نابلس، إضافة إلى اعتقال شاب من بلدة قريوت جنوب شرقي نابلس أثناء قطفه الزيتون.

وقمعت قوات الاحتلال المزارعين أثناء قطف ثمار أشجار الزيتون في بلدة سلم قضاء نابلس، بينما شهدت المنطقة المحيطة في حاجز بيت فوريك شرقي المدينة أزمة مرورية خانقة، بسبب إغلاقات الاحتلال وقيوده العسكرية.

 

نابلس محاصرة لليوم الثامن

 

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الثامن على التوالي حصار مدينة نابلس، بعد إغلاق شبه كامل لكافة الحواجز والطرق المؤدية للمدينة، في أعقاب العملية الأخيرة التي أدت لمقتل أحد جنوده في عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي.


وذكرت مصادر محلية، أن الحواجز والطرق المحيطة في نابلس تشهد تضييقا وعرقلة لحركة المواطنين، وخاصة بعد مواصلة الاحتلال إغلاق حاجز حوارة، وحاجز بيت فوريك.


وأغلق جيش الاحتلال مداخل قرية صرة، كما أنه واصل إغلاق مداخل بلدة دير شرف بالسواتر الترابية، والذي يربط نابلس بمدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة.

 

والليلة استجاب المئات من الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية للنداء الذي وجهته مجموعة "عرين الأسود" في نابلس.

 

وتجمع عدد كبير من الفلسطينيين وسط مدينة نابلس، فيما أطل آخرون من فوق أسطح منازلهم، وسط تكبيرات، في مخيم شعفاط وبيت أمر وسلواد وجنين ومخيم الحلزون وشويكة وغيرها من مدن الضفة.

 

اقتحام الأقصى

 

واقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، وأمام بابي الأسباط والقطانين، وفي المنطقة الشرقية منه.

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 18-10-2022 04:43 م
سؤال بريىء ، أليست نابلس ومحيطها، جزء من ألقفص ألذى يحكمه عباس بالحديد والنار بواسطة قتلة ألناشط ألفلسطينى نزار بنات، قوات ألأمن ألوقائى، ألذراع ألضاربة لعباس وعصابته، كل من يجرؤ على ألقول إن عباس بهائى قذر ولا يمت لفلسطين بصله؟؟؟!!! كان ألله معكم ياأهلنا فى نابلس، ياجبل ألنار ألتى ستحرق عباس زكل من شاكلته.