حقوق وحريات

الرياض تسجن طبيبة تونسية 15 عاما بسبب "الإساءة للنظام"

سجنت السعودية طبيبة تونسية مقيمة في الرياض 15 عاما بسبب تفاعلها مع تغريدة تتحدث عن حزب الله اللبناني - جيتي
سجنت السعودية طبيبة تونسية مقيمة في الرياض 15 عاما بسبب تفاعلها مع تغريدة تتحدث عن حزب الله اللبناني - جيتي

كشف مواطن تونسي أن القضاء السعودي أصدر حكما يقضي بسجن شقيقته، الطبيبة المقيمة في المملكة، 15 عاما؛ بسبب تفاعلها مع تغريدة على "تويتر".


وقال التونسي لإذاعة "جوهرة إف إم" الخاصة إن القضاء السعودي سجن شقيقته، البالغة من العمر 51 عاما؛ بتهمة "الإساءة إلى نظام الحكم، والتعدي على نظام الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

 


وبحسب شقيقها، تعود القضية إلى 25 تموز/ يوليو 2020، حيث تم اعتقال الطبيبة التونسية المقيمة في السعودية منذ عام 2008؛ بتهمة تفاعلها مع منشور على موقع "تويتر" يساند "حزب الله" اللبناني، الذي تضعه الرياض على قوائم الإرهاب.

 

وأشار إلى أن الاتصالات انقطعت معها، قبل أن تتصل العائلة بعدد من الأصدقاء، الذين أكدوا خبر إيقافها، مشيرا إلى أن التحقيقات استمرت معها عاما كاملا.

 

وكشف أنه تم الحكم عليها بالسجن لمدة سنتين و8 أشهر، مع وقف التنفيذ لسنة، قبل أن يتم استئناف الحكم من قبل المحامي الذي عيّنته السلطات السعودية، والحكم عليها بالسجن لمدّة 15 سنة سجنا.


وأكد أن العائلة اتّصلت عديد المرات بالقنصلية التونسية في الرياض للتدخل في القضية، لكن دون جدوى، داعيا رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية إلى التدخل.

 

اقرأ أيضا: السجن 16 عاما لأمريكي بالسعودية بسبب تغريداته على تويتر

ولم يصدر في الإبان أي توضيح من السلطات التونسية بشأن هذه القضية.

التعليقات (4)
ام غازي
الثلاثاء، 25-10-2022 05:16 م
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وفي ال سعود والقضاء الظالم المسيس اما السفارة التونسية في السعودية فلا تتحرك ولا تتدخل في القضاء حسب زعمها يعني مغلولة الأيدي دولة تمنع المحامين الأجانب من الترافع او دخول المحكمة فماذا ننتظر من حكمها عاش حزب الله رغما عنكم
ام غازي
الثلاثاء، 25-10-2022 05:15 م
السعودية دولة مارقة تاكل حقوق العمال باطلا وتعتدي على الأجانب وتستعبدهم بنظام الكفيل وتتزكهم على اراضيها سنوات بين اروقة المحاكم واخيرا تنصف مواطنيها وتترك الوافد يتخبط في ديون الإقامة باهضة الثمن إضافة إلى ثمن الإيجار واخيرا يتم القبض على الوافد ليلا بايعاز من الكفيل ورميه في السجن وترحيله او تركه في السجن عندما يتهمه كفيله ظلما بالاختلاس اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم واجعل تدبيرهم تدميرا ال سعود
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 18-10-2022 02:44 ص
مازلت لا أرئ بمحمود سليمةال سعو المعوق عقليا أي شئ يدل علئ انة مسؤول مهما حصل ووقع ببلادة وخارجها توقفت الحرب بليمن ترك الحكم توفي أبوة المهم هوا كيف وصل اصلا لهذا المكان هوا وابوة ولوسي وهم غير نافعين للاختلاط والاندماج علئ من غرر بهم للوصول للحكم ان تتم فوراء محاكمتة بجريمة ماحصل 8 سنوات بكل مافيها لا يمكن ان يصل 3 مرضئ للحكم دفعة واحدة
فاضل
الثلاثاء، 18-10-2022 01:25 ص
لم يقدروا على هذا الحزب و لا على إيران لكن تجبروا على هذه العجوز المسكينه

خبر عاجل