اقتصاد دولي

هذه المدن تضم أكبر عدد مليارديرات في العالم (إنفوغراف)

احتكرت الولايات المتحدة المراتب السادسة والسابعة والثامنة بقائمة أكبر عدد من المليارديرات في العالم- عربي21
احتكرت الولايات المتحدة المراتب السادسة والسابعة والثامنة بقائمة أكبر عدد من المليارديرات في العالم- عربي21

سيطرت المدن الأمريكية، على تصنيف الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات، والذي أعدته مؤسسة "هينلي غلوبال"، المختصة بتتبع تطور المدن الأكثر أماناً للاستثمار، وتغطي بياناتها المدن الأكثر ثراء في العالم، بما فيها 150 مدينة في كل من أفريقيا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط.

 

وتستند إحصاءات "هينلي غلوبال" على الممتلكات العامة (سجلات الممتلكات ومبيعات العقارات) بالإضافة إلى عدد المنازل ذات الأسعار المرتفعة في كل منطقة.


وفي ما يأتي إنفوغراف يظهر المدن الواردة في التصنيف وعدد المليارديرات فيها:

 

 

ووفقا لبيانات "هينلي غلوبال"، احتكرت الولايات المتحدة المراتب السادسة والسابعة والثامنة حيث جاءت لوس أنجلوس في المركز السادس رفقة ماليبو، ثم شيكاغو تليها هيوستن.

وجاءت مدينتا دالاس وفورث وورث في تكساس في المركز 18 متقدمتين على كل من جنيف السويسرية في المركز 19 وأخيرا باريس عاصمة فرنسا في المركز العشرين.

ويتم توفير هذه البيانات من قبل شركة بيانات الثروة، New World Wealth، وهي شركة مستقلة ترصد الثروة في العالم وهي الوحيدة المعروفة حاليا في المجال، حيث تتعقب بشكل منهجي اتجاهات هجرة الثروة بين البلدان وبين المدن. 

كما تتعقب الشركة تحركات وعادات الإنفاق لأكثر من 150 ألف فرد من أصحاب الثروات العالية في قاعدة البيانات الداخلية الخاصة بهم، مع التركيز بشكل خاص على الأفراد الذين تزيد أصولهم عن 10 ملايين دولار أمريكي. 

 

التعليقات (0)