سياسة دولية

أمير سعودي يهاجم ساندرز بعد دعوته إلى التخلي عن الرياض

كان ساندرز عبر عن غضبه إزاء قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط- جيتي
كان ساندرز عبر عن غضبه إزاء قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط- جيتي

هاجم أمير سعودي، دعوة السيناتور الأمريكي والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية، بيرني ساندرز، واشنطن إلى التخلي عن حماية الرياض أمنيا.

 

وقال الأمير وليد بن بدر بن سعود، ردا على ساندرز: "هل سمعت بمصطلح البترودولار؟ هل تعلم من يمكن أن يغير ذلك؟ وأي اقتصاد سيتأثر؟".

 

وتابع: "إذا كنت لا تعلم سيدي السيناتور الأمريكي، فلا يجب عليك أن ترسل تهديدات لمن يساعدك على البقاء في القمة"، بحسب قوله.

 

واحتفى الأمير السعودي بتصريحات للسيناتور الجمهوري تيد كروز، التي هاجم فيها ساندرز، وطالبه باحترام الدول الصديقة للولايات المتحدة.

وكان ساندرز عبر عن غضبه إزاء قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط، مطالبا السعودية أبرز أعضائه، بجعل الرئيس فلاديمير بوتين يحمي نظامها الملكي عوضا عن الولايات المتحدة.

وطالب ساندرز الإدارة الأمريكية بأن تسحب جميع قواتها من السعودية، وأن تقوم الأخيرة بطلب الحماية الروسية، طالما أنها تتعاون مع موسكو برفع أسعار الغاز الأمريكية.

ووصف ساندرز السعودية بأنها "أحد أسوأ منتهكي حقوق الإنسان في العالم".

وناشد إدارة بايدن التخلي عن السعودية والتوقف عن بيع الأسلحة لها، والسعي إلى إنهاء تحالف النفط "أوبك+" الذي يتحكم بكمية إنتاج النفط.

 

اقرأ أيضاساندرز: على السعودية جعل بوتين يحمي نظامها بدلا عنا

 

التعليقات (5)
الاكوان المتعددة
الأحد، 09-10-2022 11:47 م
بلعادة عبدالرحمن مساعد هوا من يرد
لقد نكشت عش الدبابير أيها الأمير السعودي الشجاع
الأحد، 09-10-2022 09:03 م
""هل سمعت بمصطلح البترودولار؟ هل تعلم من يمكن أن يغير ذلك؟ وأي اقتصاد سيتأثر؟"."" ..... لقد نكشت عش الدبابير أيها الأمير السعودي الشجاع، مما يعني بأنك يجب أن تكون حذرا و قويا من إنتقامهم، هؤلاء الأمريكان مجرمون ولا يتركون أثرا بعد جرائمهم وهي لا تنتهي.
rmb
الأحد، 09-10-2022 02:55 م
تيد كروز هذا من أبرز كارهي الإسلام والمسلمين ولا يصفه أحد في أي مكان بأنه "محترم" أو "مسؤول". و وصفه للنظام السعودي بأنه "صديق" ليس شيء يفخر به أحد سوى الحمقى والأغبياء.
ابوعمر
الأحد، 09-10-2022 02:43 م
ليس التخلي عن الرياض والسعودية عموما..بل تحويل كل السعودية الى الولاية او المحافظة اوالمقاطعة 51الامريكية..ارسلو فيلق واحد فقط من المارينز وفي ساعات حتى لااقول دقائق يركع آل سعود مثلما كان جدهم ابولهب يركع لهبل ....
واحد من الناس
الأحد، 09-10-2022 02:02 م
ههههههههه وهل يجروء ابن سلمان ومعهم الخليج كلهم ان يخالفوا امريكا؟ ام انكم لم تنتهوا من الاعيبكم؟ هم يعرفون ان امريكا بيوم واحد تحتل السعوديه وتسقط ال سعود