حول العالم

مستشار السيسي يدعو للحد من زيادة السكان.. "طفلان لكل أسرة"

دعوة تاج الدين تتماشى مع سياسة السيسي، الذي دعا أكثر من مرة إلى الحد من الزيادة السكانية- جيتي
دعوة تاج الدين تتماشى مع سياسة السيسي، الذي دعا أكثر من مرة إلى الحد من الزيادة السكانية- جيتي

دعا مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، إلى الحد من الزيادة السكانية في البلاد، تحت ذريعة أنها تؤثر على قطاع الصحة والخدمات.


وقال محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عبر فضائية "صدى البلد"، إن الخطة المستقبلية للتعامل مع الزيادة السكانية، "تكمن في التفاعل من المجتمع والسيطرة على زيادة السكان بطريقة واضحة، لأن الزيادة السكانية لا تؤثر فقط على الدولة، ولكن تؤثر على الأسرة نفسها".


وأضاف: "الزيادة السكانية تؤثر على قطاع الصحة، ولا بد من السيطرة على الزيادة السكانية، فنحن نتمنى أن نصل إلى طفلين أو أقل لكل أسرة".

 

اقرأ أيضا: أحمد موسى ينفجر غضبا بسبب الزيادة السكانية في مصر (شاهد)

وفي أكثر من مناسبة، دعا السيسي المصريين إلى تحديد النسل بهدف السيطرة على الزيادة السكانية في البلاد، تحت مزاعم أن الزيادة تثقل كاهل الميزانية المصرية، وترفع التكاليف على الدولة، وتحد من تقديم الخدمات الجيدة للمصريين.

 

وبلغ عدد سكان مصر داخل البلاد 104 ملايين نسمة حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2022، وفقا لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، المرتبطة بقاعدة بيانات تسجيل المواليد والوفيات بوزارة الصحة والسكان.
النقاش (1)
وهذا ما يدعو إليه النظام العالمي الشيطاني الجديد - ستفشلون قولا واحدا
الجمعة، 07-10-2022 04:26 م
وهذا ما يدعو إليه النظام العالمي الشيطاني الجديد. في حين إيلون ماسك يقول بأن هناك نقص في أعداد البشر عندهم، أحد أركان قوة الدولة في جميع مناحي الحياة هو كثرة عدد سكانها يا جهلة وأقرؤوا التاريخ.