سياسة دولية

تراس: أنا صهيونية كبيرة.. وسنمنع إيران من النووي (فيديو)

تراس تحدثت عن مراجعة مسألة نقل السفارة البريطانية للقدس المحتلة- تويتر
تراس تحدثت عن مراجعة مسألة نقل السفارة البريطانية للقدس المحتلة- تويتر

تعهدت رئيسة الحكومة البريطاني ليز تراس، خلال حفل مع "أصدقاء إسرائيل" في بريطانيا، بنقل العلاقة مع إسرائيل من قوة إلى قوة أكبر، معلنة أنها "صهيونية كبيرة".

وقالت تراس خلال استقبال الداعمي لإسرائيل في بريطانيا، بحضور سفيرة الاحتلال لدى لندن، تسيبي حاتوبلي: "صدقوني، لن تسمح المملكة المتحدة أبدًا مع حلفائنا لإيران بالحصول على سلاح نووي".

وأشارت إلى أنها تتعهد "بالدعم المطلق والصادق"، مضيفة أنه "في هذا العالم حيث نواجه تهديدات من أنظمة استبدادية لا تؤمن بالحرية والديمقراطية فإنه يجب على ديمقراطيتين حرتين، المملكة المتحدة وإسرائيل، الوقوف على أكتاف لتحملها وسنكون أقرب في المستقبل".

من جانبها اقترحت سفيرة الاحتلال في لندن، مراجعة مسألة نقل السفارة، من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأضافت: "لا شيء يمكن أن يكون أكثر أهمية لإظهار الصداقة بين إسرائيل والمملكة المتحدة من هذه الخطوة، هناك عاصمة واحدة فقط للمملكة المتحدة، وهي لندن، وهناك عاصمة واحدة لاسرائيل هي القدس".

وقالت حاتوبلي: "على مدى الألفي سنة الماضي، كانت القدس، بيتنا الروحي دائمًا، لا يمكننا تجاهل الحقيقة التاريخية".

من جانبها كرر وزير الصحة روبرت جينريك تعليقاته السابقة، التي تشير إلى مساحة الأرض المحجوزة حاليا لسفارة بريطانية جديدة في القدس المحتلة، وقال إنه "مسرور لسماع رئيس الوزراء، يلتزم بالمراجعة لنقل سفارتنا إلى القدس".

وتابع: "لدينا موقع في القدس هناك ينتظر الانطلاق، لقد حان الوقت لأن نتحمل المسؤولية، وأن نبني تلك السفارة ونعترف بأن العاصمة الحقيقية لدولة إسرائيل هي القدس بوضوح".

 

 

النقاش (6)
ابوعمر
الثلاثاء، 04-10-2022 02:19 م
السيسي اكثر صهيونية من الصهاينة يا عجوز بريطانيا
غزاوي
الثلاثاء، 04-10-2022 01:21 م
مجرد تساؤل. هل بقي حياء أو خجل !!!؟؟؟ وصفت رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، نفسها بأنها “صهيونية كبيرة”". وقال بايدن قبلها ما نصه: "ليس عليك أن تكون يهوديًا لكي تكون صهيونيًا. أنا صهيوني". انتهى الاقتباس. أعلم علم اليقين أن صهيونية الغرب حكاما ومحكومين ليست حبا في الصهيونية والصهاينة بقدر ما هي بغضا للعرب. ومن جعل بايدن وتراس يبوحا بـ "صهيونيتهما" الصورية جهارا نهارا، دون حياء ولا خجل ولا إعتبارا لجثث الفلسطينيين كبارا وصغارا، هي صهيونية البنغوريون (المطبعون) التي تفوق صهيونيتهما.
عابر سبيل
الثلاثاء، 04-10-2022 12:45 م
# قاطعوا المنتجات البريطانية يا مسلمون في كل أرجاء العالم.
عابر سبيل
الثلاثاء، 04-10-2022 12:41 م
حتى لا ننسى: بريطانيا المحتلة لفلسطين، هي التي سلمت فلسطين التاريخية للعصابات الصهيونية الإرهابية، المجرمة، العنصرية أو ما يُسَمّى زورًا بلقب نبي الله يعقوب عليه السلام بدولة "إسرائيل" دُوَيْلَةُ وَعْدُ بَلْفُورْ، وأبو الصديق من هذه الدولة الظالمة بريء براءة الذئب من دم ابنه يوسف عليه السلام، "إسرائيل" دُوَيْلَةُ وَعْدُ بَلْفُورْ التي هَجَّرَت الفلسطينيين، وجاءت بِقُطْعان المستوطنين الصهاينة الغاصبين للأرض لتكوين كيان غاصب إرهابي، عنصري، مجرم بتواطؤ من من سلطة رام الله والحكومات الصهيونية العربية المطبعة والمؤيدين والمُمَوِّلين والداعمين من الحكومات الصهيونية الغربية والشرقية .... فلا غرابة في نقل السفارات الصهيونية إلى القدس المحتلة، فبعد أمريكا جاء الدور على بريطانيا، وسيأتي الدور على فرنسا وأوكرانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وهكذا دواليك ...
عمر
الثلاثاء، 04-10-2022 10:37 ص
تقول فيروز ... «إن ما خربت ما بتعمر» ... لا بأس من ظهور سياسيي الغرب والشرق على حقيقتهم أمام شعوبهم وأمام العالم ... فالأيام بيننا وبينهم