سياسة دولية

خامنئي يظهر بعد شائعات تدهور وضعه الصحي (صور)

وألغى مكتب خامنئي جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي- إرنا
وألغى مكتب خامنئي جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي- إرنا

ظهر المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، السبت، بعد أيام من تزايد الشائعات حول تدهور وضعه الصحي.

 

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، صورا تظهر خامنئي خلال حضوره مراسم عزاء الأربعين الحسيني، في حسينة الخميني بالعاصمة طهران.

 

ويأتي ظهور خامنئي بعد يوم من شائعات مكثفة انتشرت حول تدهور وضعه الصحي، فيما قالت حسابات غير موثوقة إن المرشد البالغ من العمر 83 عاما فارق الحياة.

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن مصدر مطلع قوله؛ إن خامنئي خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد في الأمعاء، بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة.


وقال شخص مطلع على العملية؛ إن خامنئي خضع للجراحة في عيادة أنشئت في منزله ومكتبه، ويخضع للمراقبة حاليا على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لحليفته إيران؟

وأضاف أن حالته اعتبرت حرجة الأسبوع الماضي، لكنها تحسنت، وهو الآن يخضع للراحة، حيث يراقبه أطباؤه على مدار الساعة، ويظلون قلقين من أنه لا يزال ضعيفا لدرجة أنه لا يستطيع الجلوس.


وألغى مكتب خامنئي جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي، وكذلك اجتماعا سنويا مهما مع مجلس الخبراء في 6 أيلول/ سبتمبر؛ لأنه كان مريضا جدا ولا يمكنه الجلوس، وفقا لأربعة أشخاص مطلعين على حالته الصحية.


وعادة لا تعلق إيران علنا على صحة المرشد الإيراني، لكنها كانت قد أعلنت في عام 2014 أنه خضع لعملية جراحية في البروستاتا.

 

 
النقاش (3)
مختار
السبت، 17-09-2022 04:31 م
هي بواسير مزمنه تجعله لا يستطيع الجلوس
ناقد لا حاقد
السبت، 17-09-2022 10:12 ص
لعنة الله على القوم الظالمين
الحوت
السبت، 17-09-2022 08:34 ص
ان شاء الله يكون مرض هلاكه وانهيار الدوله الفارسيه ان شاء الله روسيا ايران الصين امريكا اسرائيل ينهاروا وراء بعضهم بقدرة الله فى هذا العام