سياسة عربية

حاخام يهودي يحتفل وسط إماراتيين بزفافه (شاهد)

الحاخام ينتمي إلى "حركة حباد" التي انبثقت منها معظم التنظيمات اليهودية المتطرفة- جيتي
الحاخام ينتمي إلى "حركة حباد" التي انبثقت منها معظم التنظيمات اليهودية المتطرفة- جيتي

أقام ممثل الجالية اليهودية في دبي، ليفي دوشمان، الذي يوصف بأنه "أول حاخام مقيم بدولة الإمارات"، حفل زفافه وسط إماراتيين، الأمر الذي أثار تفاعلا على مواقع التواصل.

 

وأثار مقطع فيديو متداول لإقامة حاخام يهودي حفل زفافه في الإمارات، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مراسل هيئة البث الإسرائيلية "كان" روي قيس، فيديو من حفل الزفاف الذي ظهر فيه عدد من الإماراتيين، وهم يرقصون إلى جانب حاخامات يهود.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "تزوج الحاخام ليفي دوشمان، مبعوث حاباد، وهو من مؤسسي ورؤساء الجالية اليهودية، من ليا حداد، في حدث ضخم حضره 1500 ضيف.. مبروك".

 

وقال الباحث في الشؤون الإسرائيلية، صالح النعامي، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إن "دقمان ينتمي إلى "حركة حباد" الحريدية، التي انبثقت منها معظم التنظيمات الإرهابية اليهودية التي تنشط في الضفة الغربية المحتلة، ومتحالفة مع "الكاهانية" التي يتوعد زعيمها بن غفير بطرد الفلسطينيين".

 

 

اقرأ أيضا: توقيع اتفاقيتين بين الإمارات والاحتلال بمجالي الصحة والسياحة

ويُعرف الحاخام ليفي دوكمان بأنه الحاخام الأكبر ليهود الإمارات، وقد أقام عدد كبير منهم في الإمارات بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين البلدين في أيلول/ سبتمبر 2020.

النقاش (1)
جمال الجمال
الخميس، 15-09-2022 12:28 م
لا تحلو الافراح الا بين الأهل والعشيرة والحاخام اختار ابناء عمومته ليكون حفل زواجه بينهم , إذا لم تستحي فافعل ما شئت فسقوط ورقة التوت عن عورة الامارات تدعوها لفعل كل شيء معيب .