حول العالم

طبيب يكشف نسبة السعوديات اللاتي شاهدن أفلاما إباحية.. وجدل

أثارت تصريحات الطبيب جدلا واسعا إذ أطلق مغردون وسم "نزار باهبري يسيء للسعوديات"- أ ف ب
أثارت تصريحات الطبيب جدلا واسعا إذ أطلق مغردون وسم "نزار باهبري يسيء للسعوديات"- أ ف ب

أثار مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، نزار باهبري، جدلا واسعا، في المملكة بعد الكشف عن نتائج استبيان وجد أن 92% من النساء يشاهدن الأفلام الإباحية

 

وقال باهبري خلال حديث لبرنامج "سيدتي" على قناة "روتانا خليجية"، "إنه في عام 2014 عندما أرسلت أولى الاستبيانات، سألنا في السوشيل ميديا، كم من النساء رأين مقطعا جنسيا واحدا على مدار العام، فكانت النسبة حوالي 23%".

 

وأضاف باهبري قائلا: "عندما أعدت إجراء الاستبيان عام 2019 وصلت النسبة ممن جاوبوني على الاستبيان وكان عددهن 3 آلاف امرأة إلى 92% فبالتالي أنا حاليا في الكثير من الدورات ما قبل الزواج أقول للرجال لا يمكنك أن تهاجم زوجتك التي تزوجتها مؤخرا، وتقول: من أين عرفت هذه الأمور؟ لأن الوصول إلى المحتوى أصبح أسهل بكثير من السابق".

 

 

 


وأثارت تصريحات الدكتور باهبري جدلا واسعا إذ أطلق مغردون وسم "نزار باهبري يسيء للسعوديات".

 

ما دفع الطبيب لنشر تغريدة قال فيها: "تعليق: لا يمكن أن أتجنى على بناتي في الأرض.. قديماً صعب الوصول لها والآن أصبح سهلاً.. نشرت مجرد استبيان بسيط".


وتابع باهبري عبر صفحته الموثقة على تويتر: "وجاوبني أكثر من 3000 سيدة على سؤال هل حصل وشاهدت مقطعا مرة واحدة في حياتك والإجابة كانت نعم من 92 ٪ ليس هذا معناه كل المجتمع هي شريحة تتابع حساباتي والمعنى أنه قد يحدث"، على حد تعبيره.

 

 

 

 

وردا على الكلام الذي اعتبر مسيئا للمرأة السعودية، قال الدكتور عيدان الزهراني في تغريدة نشرها على تويتر: "كنت بالأمس أدعو إلى حماية الأطباء ممن يسيء إليهم بعد أن صرح أحدهم بأن ٧٠٪ من الأطباء معتلون نفسياً، وبعدما طلع علينا د باهبري أن ٩٣٪ من بنات مجتمعنا الفاضل يشاهدن أفلاما إباحية، أدعو إلى حماية المجتمع من بعض الأطباء ومحاسبتهم على إساءتهم".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 13-09-2022 12:04 م
سواء هذا الخبر صادق أو كاذب و اتوقع كذبه لأن الغالبية العظمى من أهل الجزيرة اتوقع انهم على خير لكن السؤال لإدارة عربي 21 ما هو الهدف من نشر خبر مثل هذا
احمد
الثلاثاء، 13-09-2022 11:56 ص
الاستبيان علم لا يقوم به اي كان في الغرب هناك معاهد متخصصه تختار عينات عشوائيه بالعمر و المكان اي مدن كبرى او صغرى او ريف فمثلا لو سأل هذا الدكتور مراهقات من بنات المدن الكبيره ستكون اجابتهن تختلف عن من يسكن الباديه او في عمر اكبر لذلك ما قام به لا يمثل حقيقه المرأه السعوديه بل هو تجني عليها ثم في غالب الدول لا يمكن القيام باستبيان من دون موافقه وزاره الداخليه فهل اخذ الاذن ؟ اشك في ذلك

خبر عاجل